تأهل 4 طلاب وطالبات من تعليم الطائف للمشاركة في تصفيات مسابقة تحدي القراءة على مستوى المملكة
28/02/1442

تحدي القراءة اليوم الخميس.jpg

تأهل 4 طلاب وطالبات من تعليم الطائف للمشاركة في التصفيات الختامية والتي ستقام بمدينة الرياض لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الخامسة والذي ينفذ عن بعد عبر تطبيق Tems Microsoft وهم عبدالرحمن سلطان الخديدي وسالم عبدالله الغامدي ورهف سائر العتيبي وجود سلطان النفيعي .
وجرى الترشيح بعد مرور الطلاب والطالبات المشاركين بـ 3 مراحل، بدأت بمسابقات على مستوى المدارس ثم على مستوى المكاتب وانتهت بتصفيات على مستوى إدارة التعليم بالطائف بتمثيل المنطقة بطالبين وطالبتين . يمثل التحدي منافسة قرائية على مستوى العالم العربي لاستيعاب خمسين مليون كتابا خلال العام الدراسي يقرأ فيها الطالب المشارك خمسين كتابا ويمر بخمس رحلات تتضمن كل رحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جواز التحدي.
وبين المدير العام لتعليم الطائف طلال اللهيبي أن مسابقة تحدي القراءة العربي تعدّ إحدى أهم المسابقات القيّمة والنوعية، وتتطلب إثراءً كبيراً على مستوى القراءة للدخول في غمارها، منوها بدور القائمين على هذه اللجنه ودور أولياء الأمور على تحقيق أفضل النتائج وتمثيل المنطقة في المسابقات المحلية والدولية بمستوى عالٍ .
وأشار إلى تميز طلاب وطالبات تعليم الطائف  في هذه المسابقة وبقية المسابقات، لافتا النظر إلى أنهم سيجنون الفائدة من قراءة الكتب حسب متطلبات المراحل في المسابقة مما يضيف نمواً ثقافيا وإثرائيا ينعكس إيجابا على كل مشارك .