مساعدة مدير التعليم بمحافظة شرورة
الرؤية : قيادة التعليم والتعلم وتطوير الأداء التربوي والمدرسي .
الرسالة : تقديم خدمات تعليمية متميزة من خلال تجويد عمليات التعلم والتنمية المستدامة وتشجيع الابداع والابتكار لبناء مجتمع المعرفية بما يعزز مبدأ الشراكة المجتمعية .
مهام مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية :
1ـ متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة بالإدارات المرتبطة به في إطار الأهداف والسياسات التربوية والتعليمية لإدارة التعليم مع الجهات ذات العلاقة .
2ـ متابعة تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات الخاصة بالتعليم في الأقسام المرتبطة به والمدارس التابعة للإدارة
3ـ توجيه العمل في الأقسام المرتبطة بالشؤون التعليمية والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها وتحقيق الانسجام والتكامل بينها ومعالجة المشكلات والمعوقات والنظر في كافة المعاملات التي ترد للشؤون التعليمية .
4ـ ترؤس اللجان والاجتماعات الداخلية التي تسند لها من مدير التعليم وذلك لمعالجة جميع المسائل المتعلقة بالشؤون التعليمية .
5ـ متابعة احتياج الأقسام التابعة للشؤون التعليمية من القوى العاملة والتجهيزات والأدوات والمواد والعمل على توفيرها .
6ـ اقتراح البرامج والمشروعات التطويرية وإيضاح أساليب تطويرها بما يسهم في تطوير جوانب العملية التربوية والتعليمية والإدارية في الأقسام التابعة للشؤون التعليمية .
7ـ متابعة إعداد مشروع الميزانية السنوية للشؤون التعليمية وللأقسام التابعة لها مع الجهات ذات العلاقة والمشاركة في توزيع البنود بعد اعتماد مخصصات الإدارة .
8ـ تنظيم المعاملات والمعلومات والسجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بأقسام الشؤون التعليمية وتزويد الجهات ذات العلاقة بالتقارير والمعلومات والبيانات وفقاً للقواعد والتعليمات .
9ـ متابعة إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الأقسام المرتبطة بالشؤون التعليمية ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها .
10ـ متابعة سير الاختبارات بشكل عام واقتراح خطة لمتابعة سير الاختبارات
11ـ رصد التجارب والانجازات التربوية ذات العلاقة بأقسام الشؤون التعليمية والعمل على تعميمها على المدارس .
12ـ رفع مسوغات قبول الطالبات المنقطعات عن الدراسة للعودة لها وفق التعليمات المنظمة لذلك ورفعها لمدير التعليم لاعتمادها والموافقة عليها .
13ـ متابعة تفعيل المدارس للبرامج الالكترونية .
14ـ ترشيح منسوبات الشؤون التعليمية للالتحاق بالبرامج التدريبية واللقاءات والندوات والمؤتمرات الوزارية وفق الأعداد المحدد من الإدارة .
15ـ أي مهام تكلف بها في مجال الاختصاص .
مهام المشرفة على الشؤون التعليمية بإدارة الشؤون التعليمية :
1ـ استقبال جميع الخطابات الواردة لمساعدة مدير التعليم لشؤون تعليم البنات ومراجعتها وإحالة المعاملات الروتينية للوحدات المختصة .
2ـ إعداد الإجابات حسب توجيهات المساعدة للبنات فيما يتعلق بالأمور العاجلة والسرية ومتابعة تصديرها بعد توقيعها من المساعدة .
3ـ إعداد الملخصات للمكاتبات المهمة والتقارير والحصول على المعاملات والمعلومات المتعلقة بها قبل عرضها على المساعدة بنات .
4ـ استقبال جميع المكالمات الهاتفية الخاصة بالمساعدة بنات ومعالجتها .
5ـ ترتيب مواعيد اللقاءات والزيارات والاجتماعات وتنظيم المقابلات الخاصة بالمساعدة واستقبال المراجعات وتوجيههن للإدارات والأقسام ذات العلاقة بالإدارة .
6ـ تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالمكتب وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .
7ـ متابعة تأمين طلبات المكتب ووسائل النقل والأثاث والمستلزمات المكتبية والاحتياجات الأخرى لدى الجهات المختصة.
8ـ الإشراف على الموظفات والمستخدمات العاملات والحارس والسائقين وإعداد تقارير الأداء الوظيفي عنهن وترشيحهن للتدريب بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة .
9ـ أي مهام أخرى تكلف بها في مجال الاختصاص .