إدارة شؤون المعلمين والمعلمات
مهام الإدارة:
- تحديد احتياجات المدارس من الوظائف التعليمية والادارية وتحديد التخصصات والمؤهلات المطلوبة لشغل هذه الوظائف .
- إعداد
حركة نقل شاغلي الوظائف التعليمية والإداريين بالمدارس التعليم العام ،
ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، ومعاهد التربية الخاصة داخل المنطقة .
- إعداد حركة تجديد وإنهاء عقود المعلمين المتعاقدين من غير السعوديين بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين بالإدارة .
- توزيع
المعملين والإداريين على مدارس المحافظة ( مدارس التعليم العام ، ومدارس
تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد التربية الخاصة ) ومتابعة مباشرتهم .
- متابعة تنفيذ الخدمات والمميزات الوظيفية للمعلمين ووضع أسس وضوابط إجرائية لها، بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين .
- إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
- الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر .
- إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد للشؤون المدرسية.
- توزيع المتدربين من خريجي الجامعة والكلية الجامعية للتدريب العملي في مادة التربية العملية .
- النظر في طلبات المعلمين المتقدمين للنقل من ذوي الظروف الخاصة .
- أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها .