الجمعة 04 رمضان 1442 | 16 أبريل 2021

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
مدارس تعليم الرياض تحتفي برجال الدفاع المدني في يومهم العالمي
18/07/1442
تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني والذي يوافق اليوم الاثنين الأول من مارس، ويحمل شعار  " يد تبني ويد تحمي " .
وقال مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي أن تفعيل هذا اليوم يأتي لرفع الوعي لدى طلاب وطالبات مدارس التعليم في جوانب السلامة وتحقيق شعارها، ومشاركة رجال الدفاع المدني الاحتفاء بيومهم العالمي تقديرا لجهودهم وتضحياتهم في خدمة وطنهم، وإعطاء هذه المناسبة ما تستحقه من تسليط الضوء عليها اجتماعيا وإعلاميا .
من جانبه، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ حميدي العنزي أنه تم توجيه جميع المدارس في المنطقة بضرورة تفعيل مناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني من خلال إبراز جهود الدفاع المدني المهمة في بلادنا من حيث الاستعداد والجاهزية في كل الظروف والتحديات  .
وأشار العنزي أنه سيتم استثمار هذا اليوم في رفع الوعي بالسلامة واتباع التعليمات الخاصة بها ونشر الوعي بين النشء على سلوكياتها واتباع الإرشادات والتعليمات المحققة لها .
أيضا تعزيز سلوكيات الانتماء وحب التطوع في نفوس الطلاب والطالبات وقبل ذلك بيان أهمية حفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
وبين العنزي أن تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني سيكون من خلال تخصيص وقت من الحصة الأولى للتعريف بالدفاع المدني ، وأهمية هذا القطاع وتضحيات منسوبيه من أجل سلامة الوطن والمواطن وتوجيه الطلاب والطالبات بمتابعة النشرات التوعوية التي يقدمها الدفاع المدني في حساباته الرسمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، وحث أولياء الأمور والطلبة على التعرف على تعليمات السلامة وتطبيقاتها في المنزل والشارع والأماكن العامة .