الجمعة 21 رجب 1442 | 05 مارس 2021

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
انطلاق الحملة التوعوية " الصلاة نور " في مدارس تعليم الرياض
10/07/1442

الإعلام التربوي – عبدالرحمن الداود- أمل العيسى 

دشَّن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي اليوم حملة  "الصــلاة نـــور" والتي تنطلق خلال الفترة من 9/ 7- 10/ 9/ 1442هــــ - عن بُعد - عبر المنصات الإلكترونية في حسابات الإدارة وجميع حسابات المدارس بمختلف المراحل التعليمية, في إطار التعاون بين وزارة التعليم والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لترسيخ عظم شأن الصلاة وأهميتها باعتبارها الصلة بين العبد وربه وما يحققه الالتزام بأدائها من بناء الفرد الصالح في المجتمع . 

ودعا " الوهيبي" جميع الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس إلى التعريف بالحملة وأهدافها عبر  مختلف وسائل التواصل المتاحة, مؤكدًا على نشر محتوى الحملة وتفعيل برامجها وأنشطتها عبر منصة " مدرستي " و المنصات التعليمية الأخرى .  

من جهته أوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله الغنام أن الحملة تهدف إلى التوعية بأهمية هذه الشعيرة العظيمة ومكانتها وفضلها وتعزيز  المحافظة على أدائها في أوقاتها والعناية بها،  إلى جانب التعريف بصفتها وأركانها وواجباتها وكيفية أدائها على الوجه الصحيح، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف الطلاب والطالبات وجميع منسوبي التعليم في المدارس ومكاتب التعليم والإدارة العامة . 

من جهته أوضح المشرف على الحملة الأستاذ أحمد الخميس أن الحملة تتضمن العديد من البرامج المنوّعة كالعروض المرئية والمسابقات الثقافية والدورات التدريبية الموجَّهة للطلاب والطالبات والأعمال الفنية والرسائل التوعوية، ‏والتي تنفذها إدارتي الإشراف التربوي بنين وبنات وإدارة الإعلام التربوي بالتعاون مع إدارتي النشاط الطلابي والتدريب التربوي. 

هذا وكانت اليوم  إدارة الإشراف التربوي قد عقدت  اجتماعاً مع عدد من الإدارات ( التدريب والابتعاث / نشاط الطالبات  / إرشاد الطالبات  / الإعلام التربوي ) لتفعيل حملة ( الصلاة نور ) بهدف مناقشة آلية  تنفيذ الحملة التي تستهدف طلاب المدارس و المهام  المسندة للإدارات المساندة . 

استهل الاجتماع بكلمة المشرفة التربوية بإدارة الإشراف التربوي ماجدة بنت صالح العصلاني والتي أكدت عظم مكانة الصلاة وأثرها الإيجابي في حياة الفرد والمجتمع . 

ثم كلمة لمساعد المدير العام  للشؤون التعليمية بنات أ.فتح بن عبدالله العرفج بينت أن الهدف من الحملة هو نشر الوعي في الميدان التعليمي بأهمية هذه الشعيرة وبيان فضل الصلاة وأثرها في حياة المسلمين  و حث الطلاب والطالبات على إقامتها في أوقاتها مع بيان صفة الوضوء والصلاة . 

كما أفادت مديرة الإشراف التربوي أ.نجلاء بنت تركي النفيعي أن مسؤوليتنا تجاه توعية الجيل عظيمة فواجبنا تعظيم شأن الصلاة ومتابعتهم في ذلك وحثهم على المحافظة عليها وأدائها كما أمرنا الله عز وجل . 

وختمت النفيعي كلمتها بالتأكيد على أهمية تظافر الجهود في الميدان التعليمي سائلة الله أن يوفق الجميع لما فيه خير الدنيا وصلاح الآخرة .