الأحد 17 ذو الحجة 1440 | 18 أغسطس 2019

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
"إسناد التعليم فيها لمعلمات متخصصات يقدمن خدماتهن التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات" 230 مدرسة للطفولة المبكرة في الرياض تنطلق خلال العام الدراسي القادم
04/12/1440

IMG-20190803-WA0021.jpgIMG-20190803-WA0020.jpgIMG-20190803-WA0019.jpgScreenshot_20190802_162251_com.google.android.apps.docs.editors.slides.jpgحمد الوهيبي __.jpg


 تنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد 230 مدرسة للطفولة المبكرة تابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تقدم خدماتها التعليمية والتربوي لأطفال رياض الأطفال والصفوف الأولية بنين وبنات والتي ستستوعب 17970 طالب وطالبة وذلك ضمن خطة التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة  بما يتوافق مع الرؤيا الطموحة للمملكة 2030 .

وأكد مدير عام تعليم الرياض الأستاذ حمد الوهيبي حرص الإدارة على تفعيل خطط الوزارة الاستراتيجية في التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة بما يخدم التعليم في المملكة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتربوية للأجيال القادمة ، مقدما شكره لجميع منسوبي ومنسوبات الإدارات التي تعمل في اللجان الخاصة بالطفولة المبكرة على الجهود الحثيثة والمتواصلة التي بذلتها ولا تزال تبذلها للانطلاق مع بداية العام الدراسي القادم١٤٤١ هـ

وأوضح الوهيبي أن من أهداف التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة هو زيادة فرص التحاق الأطفال في مرحلة رياض الأطفال وتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة من عمر الطلاب ورفع كفاءاة الاستفادة من الموارد المتاحة وتنمية مهارات الاطفال وتكوين شخصيتهم في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية وغرس الثقة فيهم .

وبين الوهيبي أن الإدارة خلال الأشهر القليلة الماضية تعمل على تجهيز 230 مدرسة للطفولة المبكرة منها 17 روضة طاقتها الاستيعابية 2760 طفل وطفلة يدرسون في 92 فصل لرياض الأطفال ، و 146 مدرسة فيها فصول لرياض الأطفال طاقتها الاستعابية 9180 طفل وطفلة يدرسون في 306 فصل رياض أطفال مضيفا أن عدد المدارس التي فيها فصول أوليه ( طفولة مبكرة) بلغ 67 مدرسة بطاقة استيعابية 6030 طالبا وطالبة يدرسون في 201 فصلا دراسيا

وبين الوهيبي أنه سيتم إسناد التعليم في هذه المدارس لمعلمات متخصصات تقدمن خدماتهن التعليمية والتربوية لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأولية بنين وبنات في فصول دراسية منفصلة ودورات مياة مستقلة لكل من البنين والبنات بما يتوافق مع الأسس العلمية والتربوية والاجتماعية المعتمدة في هذه المرحلة .