الثلاثاء 16 رمضان 1440 | 21 مايو 2019

تسجيل الدخول

تعليم الرياض يحتفل باليوم العالمي للمرأة
07/07/1440

​​​​IMG-20190314-WA0008.jpgIMG-20190314-WA0009.jpg

الإعلام التربوي-أشواق الجريّد

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للمرأة في ساحة الإدارة في حفل نظمته إدارة العلاقات العامة وشارك فيه جميع منسوبات الإدارات من رئيسات الأقسام والإداريات.

ويوم المرأة العالمي هو احتفال عالمي يُقام في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام وتستمر فعالياته طوال الشهر  تتوج انجازات المرأة ومساهمتها في مجتمعها.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن الاحتفاء بهذا اليوم يأتي تأكيدا لدور المرأة وعرفانا بماقدمته وتقدمه لوطنها باعتبارها شريك أساسي مع الرجل في بناء هذا الوطن واستمرار تقدمه ونمائه مضيفا أن المرأة السعودية قد حظيت باهتمام وعناية من لدن قيادتنا الرشيدة والتي سعت لتمكين المرأة في جميع المجالات فأصبح لها الريادة لما تتمتع به من كفاءة ومقدرة ترأسها العديد من المناصب القيادية ، وما تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان كسفيرة للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية إلا تأكيدا لكفاءة المرأة .


من جهتها أوضحت مساعدة مدير العلاقات العامة الأستاذة نوف العجمي أن الاحتفال بهذا اليوم تكريما للمرأة لما قدمته من عطاء لهذا الوطن ،فالمجتمع تُنسج حضارته بأنامل السيدات .

وأوضحت أنه احتفاءً باليوم العالمي للمرأة  أقامت الإدارة معرض لإنجازات ودور المرأة في عهد ملوك المملكة مع توزيع هدايا عينية ورمزية لموظفات الإدارة تخللها سحب على سبعة جوائز تضمنت إقامة يومين في فندق بالحرم المكي وإقامة يوم في شاليه وبوكس هدية وكوبونات مقدمة من مطعم لوجبة غداء أو عشاء لشخصين وكوبونان مقدمة من مركز تجميل للنساء.

 الجدير ذكره أن المرأة السعودية حققت حضوراً محلياً ودولياً في جميع المحافل العلمية والعملية باهتمام ودعم من القيادة الرشيدة التي تنطلق من مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية لحفظ حقوقها واحترام كرامتها.