الأحد 16 شعبان 1440 | 21 أبريل 2019

تسجيل الدخول

تعليم الرياض يكرّم الفائزات في مسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن الكريم وأحاديث الأذكار
01/06/1440

​​1.jpg​​33.jpg11111111111111111.jpg


الإعلام التربوي - هياء الدكان -

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الإشراف التربوي تصفيات مسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن الكريم وأحاديث الأذكار للطالبات والموظفات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، على مستوى المنطقة ، والتي استمرت لمدة يومين وحظيت بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي نجلاء بنت تركي النفيعي التي أثنت على سير المسابقة وباركت جهود المنظمات .

وذكرت نائبة رئيس لجنة مسابقات القرآن والسنة النبوية في الإدارة ماجدة العصلاني أن المسابقة هي إحدى مسابقات وزارة التعليم للقرآن الكريم و السنة النبوية ، تهدف إلى تحفيز الطلاب والطالبات على الاهتمام بالقرآن الكريم والحديث الشريف وتساعدهم على استثمار الأوقات فيما يفيدهم في الوعي الشرعي المثمر .

وأشارت العصلاني أن عدد الطالبات المشاركات في التصفيات على مستوى منطقة الرياض بلغ ٥٢ طالبة ، مثلنَ جميع مراحل التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، وعدد الطالبات المشاركات في مجال أحاديث الأذكار اليومية كالتالي :

المرحلة الابتدائية ؛ ٢٠ طالبة

المرحلة المتوسطة : ١٢ طالبة

المرحلة الثانوية : ١٠ طالبات

وعدد الموظفات المشاركات في مجال القرآن الكريم (٢٤) موظفة من المعلمات والإداريات ، وعدد المحكمات ( ١٢ ) محكمة .

ونوهت العصلاني إلى أنه سيتم ترشيح فائزة واحدة في كل فرع من الأول إلى الخامس للمشاركة في التصفيات على مستوى الوزارة وسيتم ترشيح موظفة واحدة فقط في الفروع ( ١/ ٢ / ٣) .

وفي مسابقة مدارس التحفيظ طالبة من كل مرحلة متمنية للجميع التوفيق .

من جانبها قالت المتسابقة الموظفة لطيفة الجمعان: إن المسابقة مفيدة وممتعة وحافز للجميع للمشاركة فالمسابقة تثبت الحفظ وهذه المشاركة الثانية لي وكانت قائدة مدرستي المتوسطة ١٥٧ بالشفا وزوجي خلف تحفيزي للمشاركة .

وعن الطالبات قالت المشاركة دانية العويفير من الصف الأول ثانوي بمدارس نجد أن حفظ القرآن الكريم بركة على النفس وخير عظيم وأشكر وزارة التعليم عليه وهذه ثالث مرة أشارك وأتمنى من جميع الطالبات المشاركة .

واستشعرت ديمة العتيبي طالبة بالابتدائية ٢٣ لتحفيظ القرآن الكريم بتعليم البديعة أثر المسابقة الكبير عليها في حياتها اليومية في تعلم الآداب والأذكار وتمنت استمرار مسابقة السيرة النبوية لكي تربط طالبات العلم بالسيرة