الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 17 نوفمبر 2019

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
"تعليم الرياض" تدشن وحدتين للخدمات الإرشادية شرق وغرب الرياض
07/03/1441

IMG-20191030-WA0021.jpgIMG-20191030-WA0020.jpgIMG-20191030-WA0011.jpgIMG-20191030-WA0013.jpg


دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض عبد الله بن سعد الغنام وحدتين  للخدمات الإرشادية في شرق وغرب الرياض، وذلك بحضور مدير مكتب التعليم في قرطبة سهم الدعجاني ومدير مكتب التعليم في الروضة عماد الهذيل ومدير مكتب التعليم في الروابي محمد أبا الخيل ومدير إدارة التوجيه والإرشاد عبد الرحمن السبيل، وعدد من مشرفي الإدارة وقادة المدارس.

وقال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبد الله بن سعد الغنام، أن وحدة الخدمات الإرشادية تعد بيت الخبرة المتميز والمرجع الأول لكل العاملين في مجال التوجيه والإرشاد، والمكان المناسب للطلاب كي يصلوا إلى التوافق والتكيف النفسي والاجتماعي والتربوي والسلوكي.

وأضاف الغنام، أن الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، من خلال وحدات الخدمات الإرشادية تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الإرشادية وتطبيق معايير الجودة الكاملة، التي تمكن الطالب من بناء شخصيته المتناسقة مع المحيط المدرسي والمجتمعي.

وأشار إلى أن هذه الوحدة عبارة عن مكان مخصص تنفذ فيه الجوانب الفنية لمفاهيم خدمات التوجيه والإرشاد في مجالاته المتعددة ومستوياته الشاملة النمائية والوقائية والعلاجية كافة، وتتوافر فيه جميع التسهيلات المكانية والزمانية والبشرية الداعمة لنجاح الخدمات الإرشادية.

من جهته، قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد عبد الرحمن السبيل، أن وحدة الخدمات الإرشادية في شرق الرياض، ستسهم في تكوين الشخصية المتزنة والمتكيفة مع محيطها، وإيجاد الحلول، والسعي إلى تذليل الصعوبات للطالب، إضافة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدة لهم.

ونوه السبيل إلى أنه سيتم الاستفادة من المراكز المتخصصة في التوجيه والإرشاد لمساعدة الطالب في فهم الواقع فهما عميقا، حيث تراعي حقوق المسترشد، كالخصوصية والسرية والتقبل والاحترام والتقدير والحماية والسلامة والحصول على كامل الرعاية، الشرعية والنفسية والاجتماعية.

وأكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد أن الفريق الإرشادي ملتزم بالتعامل مع حالات الإيذاء ضد المسترشد كافة، والتعاون مع الجهات المعنية، والمرونة في إجراءات الحصول على المواعيد والمراجعة المناسبة له، كما يعطي المسترشد وذويه التقارير لمراجع وحدة الخدمات الإرشادية والمشاركة في خطة العلاج والمتابعة.