الإثنين 11 ربيع الأول 1440 | 19 نوفمبر 2018

تسجيل الدخول

"نحو الاعتماد المؤسسي وفق متطلبات منشآت العمل الإدارية" بمكتب غرب الرياض
29/02/1440

​​​سيجما.jpgسيجما1.jpgسيجما22.jpg

الإعلام التربوي-أشواق الجريّد

تحت رعاية المساعدة للشؤون التعليمية أ. ريم بنت محمد الراشد عقد مكتب التعليم غرب اللقاء التربوي "نحو الاعتماد المؤسسي وفق متطلبات منشآت العمل الإدارية" اليوم الأربعاء ١٤٣٩/٠٢/٢٩ في القاعة الأولى بمقر المكتب، وبحضور مديرات ومكاتب التعليم بمنطقة الرياض ومحافظاتها.

استهلت مديرة المكتب أ. بسمة الماجد اللقاء بكلمة تعريفية عن اللقاء حيث بينت أنه لأهمية استيفاء متطلبات القدرة على المنافسة محلياً ودولياً فقد سعى المكتب للعمل بكفاءة عالية في التشغيل مع الوفرة في التكلفة عند انجاز المهام وبقدر ماحققنا من انجازات جديرة بالاحتفاء فإنه مازال أمامنا الكثير الذي يتعين القيام به لتحقيق الاستفادة القصوى من مواردنا البشرية.

وأضافت: أنه هناك ثلاث حتميات يتوجب علينا تلبيتها لتحقيق التوازن والنجاح في وقت واحد في هذه المرحلة من برنامج ابتكول الوطني 2020.وهي أولاً: تقدم بناتنا الطالبات نحو الصفوف الأولى في المنافسات العالمية وثانياً: التدريب على المهارات المطلوبة للوصول إلى هذه المراكز المتقدمة وثالثاً: تطبيق منهجية جديدة في الإدارة.

وذكرت الماجد أنه نظراً لأهمية برنامج 6sigma ولما لمسناه من نجاح وأثر على مكتبنا فإنه يسعدنا بعد موافقة المساعدة للشؤون التعليمية أن ندرب كافة المكاتب والإدارات على البرنامج من قبل فريق 6sigma في المكتب للوصول بهن من الحزام الأصفر ثم الأخضر حتى الحزام الأسود بإذن الله.

بعدها تم عرض فيديو عن مكتب التعليم غرب عُرض فيه رؤيته ورسالته وأهم أهدافه وانجازته على مستوى المنطقة والمملكة، تلا العرض محاضرة للبروفيسور هاني العمري أستاذ إدارة عمليات الجودة الشاملة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وفي ختام اللقاء دشنت المساعدة للشؤون التعليمية مبادرة " مبرمجة نيوم" من وحدة الموهوبات بالمكتب وهي مبادرة تهدف إلى تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات اللازمه لموائمة سوق العمل المستقبلي،

وقد عبرت الراشد في ختام الملتقى عن بالغ شكرها لمديرة مكتب التعليم غرب ولجميع مديرات المكاتب على جهودهم الرائعة والحثيثة بكل ما يخدم الميدان التربوي.