السبت 08 ربيع الثاني 1440 | 15 ديسمبر 2018

تسجيل الدخول

مكتب وسط ينفذ ملتقى"الشباب والصحة النفسية في عالم متغير" ويطُلق مبادرة "سعادتنا بصحتنا النفسية"
01/02/1440

​​​الصحة.jpg

 

الإعلام التربوي-أشواق الجريّد

نفذت وحدة العلوم المسلكية بمكتب التعليم وسط الرياض ملتقى الصحة النفسية تحت عنوان" الشباب والصحه النفسية في عالم متغير" وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من أكتوبر وبحضور رئيسة قسم العلوم المسلكية في إدارة الإشراف التربوي أ. جواهر الحوشان ومديرة مكتب وسط على مسرح مدارس الاوائل الأهلية اليوم الأربعاء ١٤٤٠/٠٢/٠١.

يأتي الملتقى إسهاماً في زيادة توعية المجتمع بأهمية الصحة النفسية و مناقشة اهم قضايا الشباب و التأكيد على دور العاملين في المجال التربوي في احتواء مشكلات الطالبات من المراحل الدراسية المختلفة.

حضر الملتقى مشرفات تربويات ومعلمات من جميع مكاتب الرياض والمندوبيات و مرشدات طلابيات.

من جانبها ذكرت رئيسة قسم العلوم المسلكية بمكتب وسط أ. نوف الثنيان: أن اليوم يُعتبر فرصة أمام جميع أصحاب المصلحه الذين يعملون بقضايا الصحة النفسية للحديث عن عملهم وأكثر ما يحتاج إلى القيام به لجعل الرعاية الصحة النفسية واقع الناس في جميع أنحاء العالم.

وأضافت : يطيب لي بهذه المناسبة إطلاق مبادرة (سعادتنا بصحتنا النفسية) والتي ستقدمها مجموعه من معلمات الوحدة وتهدف إلى نشر وتدعيم الوعي النفسي لجميع المراحل الدراسية( الابتدائية-المتوسطة-الثانوية)من خلال ورش عمل تتناسب مع الفئات العمرية كلا على حده.

هذا وقد تضمن الملتقى عدة أوراق عمل ناقشت أهم قضايا الشباب النفسية، كانت ورقة العمل الأولى بعنوان" خصائص مرحلة المراهقة والمشكلات السلوكية المصاحبة لها" من تقديم أخصائي أول مرفت معشي من مدينة الملك فهد الطبية.

كما ناقشت المعلمة ندى البحيري من الثانوية ١٢ ورقة عمل بعنوان" دورنا في الواقع التربوي".

وكانت ورقة العمل الأخيرة مبادرة " السعادة من حقك" من تقديم نوف الراشد من مركز دانة الحياة للاستشارات الأسرية والنفسية.

وفي ختام الملتقى تم تكريم المشاركين والرعاة على الجهود المبذولة لإنجاح الملتقى.