تطوير لائحة التقويم خطوة موفقة
23/02/1441

مقال امال.png

تطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة هي خطوة موفقة لوزارة التعليم في توجيه دفة التقويم بما يعكس الاهتمام بالطالب والسعي نحو نواتج افضل للتعلم ، إذ أن للاختبارات التحريرية القدرة على قياس المستوى الإدراكي والاستيعابي الحقيقي للطالب والطالبة ، كما سيتيح الفرص لاكتشاف المشكلات الدراسية مبكراً باختلاف انواعها ( صعوبات تعلم – تأخر عقلي – بطء تعلم ...الخ) ، مع التأكيد على أن نجاح التقويم بجميع أدواته يتوقف على دراية المعلم والمعلمة بأهدافهم ووعيهم بأساليب التقويم للوصول إلى شواهد تقيس جميع جوانب النمو للطالب ( علمي – ميول – اتجاهات – قيم – علاقات – سلوك ) ، وبما يمكنهم من تشخيص نواحي الضعف وجوانب القوة واكتشاف الموهبة .


آمال ابراهيم الهذلي
رئيسة قسم الطفولة المبكرة