ثقافة تعظيم البلد الحرام لـ 235 مسؤولة توعية بمدارس مكة
20/05/1438

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية، وتحت رعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة بنت محمد الغامدي يوم الخميس 19 / 5 / 1438 بمقر القاعة المجددة بالعزيزية الدورة التدريبية الأولى بعنوان( ثقافة تعظيم البلد الحرام ) امتدادا لتفعيل الحقيبة النبوية ، وبالشراكة مع برنامج هاجر بمشروع تعظيم البلد الحرام .
نفذته أستاذة التفسير وعلوم القرآن المشارك بقسم الكتاب والسنة بجامعة أم القرى الدكتورة ايمان مغربي .
  مستهدفة مسؤولات التوعية بالمدارس لجميع المراحل ،وذلك بهدف تعزيز قيمة تعظيم البلد الحرام لدى المجتمع التربوي ونشر ثقافة تعظيم البلد الحرام في المجتمع المدرسي والسعي لغرس قيمة تعظيم البلد الحرام في نفوس المسلمين .
وكما قدمت مديرة إدارة التوعية الإسلامية (بنات) مها قماش كلمة ضافية أعربت فيها عن بالغ سعادتها بالحضور ، والتواجد الكبير اليوم من أجل مكة وتعظيمها ، ونشر هذه الثقافة بأنفسنا وطالباتنا ، مبينة أن الحديث عن مكة ذا شجون ، مهنئة كل أخت أعطت وقدمت من أجل الحفاظ على قدسية مكة ، وزرع ذلك التعظيم والهيبة بقلوب الطالبات ، مشيرة أن كل عمل يقدم بمكة أجره مضاعف . مباركة لكل مسؤولة مصلى قد شرفها الله بهذا العمل والقيام عليه دون غيرها ، منوهة على ضرورة شد الهمم ،  وبذل الجهود من أجل تنفيذ البرامج لإحياء تعظيم البلد الحرام ، مختتمة كلمتها بشكرها للجميع متمنية لهم فصل دراسي حافل بالبصمة والأثر، فلا توقف ولا تخاذل إن شاء الله . 
هذا وقد تناولت الدورة بجلستها الأولى : مفهوم التعظيم ، والتاريخ الفريد لمكة ، ومكة في ميزان الجمال ، ومفهوم الإختيار ومقتضاه .وفي جلستها الثانية تم التحدث عن سمات الساكن ،  والزائر المعظم لبيت الله ، وخصائص البلد الحرام وآثارها،  والمسؤولية المجتمعية في البلد الحرام 
وقد تخلل الدورة بعض من الأسئلة المفتوحة للنقاش مع الحاضرات، فيما بلغ عدد الحاضرات  235 مسؤولة توعية.