٥٣٠ مستهدفة للخطة التطويرية لتحسين الآداء والتحصيل الدراسي بتعليم جدة
11/06/1441
49f50f0b-1251-461f-868e-2a6c3aa9aa39.jpg

دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سعاد آل منصور اللقاء الخاص بالخطة التطويرية لتحسين الآداء والتحصيل الدراسي بتعليم جدة الذي تنظمه إدارة الإشراف التربوي بحضور مديرات المكاتب والإدارات وعدد من المشرفات التربويات وقائدات المدارس . 

استعرضت المساعدة خلال اللقاء  الخطة التطويرية لتحسين التحصيل الدراسي وذلك استعداداً للاختبارات المركزية والتي ستنعقد في الأسبوع  العاشر من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي . 

ثم ناقشت مع الحاضرات آلية التحسين ودور المدرسة في تحقيق الاحتياجات الأساسية للطالبات ( التحصيل الدراسي والمهارات والسلوك) وأخيراً مدى امتلاك القائدات للمهارات اللازمة لمتابعة تلك الاحتياجات . 

وختمت آل منصور حديثها بالتأكيد على أهمية التأهيل ببرامج تدريبية وورش عمل للقائدات تمكنهن من قيادة جميع عمليات التعليم والتعلم داخل المدرسة وتضمن تحسين المخرجات وتميزها على مستوى الوطن .

استعرضت بعدها مديرة الإشراف التربوي ( بنات ) منال اللهيبي تعريفاً شاملاً للاختبارات التحصيلية المركزية وأهدافها والمصطلحات المرتبطة بها وحدود تطبيقها وموعدها وقواعد التطبيق والإجراءات التصحيحية لها والأنشطة التطبيقية لمواد التحصيل الدراسي وخططها ومنهجيتها . 

كما تضمن اللقاء عرضاً لعدد من أوراق العمل والتقارير الإحصائية تباعاً  بالإضافة إلى بعض المرفقات والنماذج المعينة في التشخيص والتطوير . 

يذكر أن اللقاء تم على مرحلتين استهدف في اليوم الأول (الأحد) اكثر من ٢٠٠ قائدة ووكيلة ومشرفه تربوية للمرحلة المتوسطه بينما خصصت المرحلة الثانيه والتي نفذت صباح يوم الاربعاء لقائدات ومشرفات المرحلة الابتدائية وشهدت حضور اكثر  من ٣٣٠ قائدة ومشرفة.