​دشن الحافلات الذكية للنقل المدرسي .. المدير العام لقادة وقائدات المدارس : الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني
21/12/1440

PHOTO-2019-08-23-14-35-51.jpgPHOTO-2019-08-23-14-35-51 (1).jpg


أكد المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي أن أجيال المستقبل أمانة يجب المحافظة على سلامتهم فكريا وعلميا وجسديا وتجويد ما يقدم لهم من محتوى تعليمي لأنهم سواعد بناء الوطن في المستقبل وهذا واجب وطني ومهني وتربوي ، مشيداً بدور قيادات المدارس في الاستعداد والتهيئة للعام الدراسي الجديد .

جاء ذلك خلال اللقاء الأول للمسعودي بقادة وقائدات المدارس تحت عنوان (مستعدون ٤) بحضور المساعدين بنين وبنات ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم بالإضافة لقادة وقائدات المدارس وذلك بمسرح الإدارة العامة.

واستهلت جلسات اللقاء بورقة عمل عن كيفية استعداد المدارس والتي شهدت مشاركة كل من المساعد للخدمات المساندة والمساعدة للشؤون التعليمية ومساعد مدير مكتب التعليم الأهلي ومدير إدارة الإعلام التربوي. 

فيما شهدت الجلسة الثانية إبراز التطلعات الوزارية المستقبلية   من حيث نواتج التعلم والاختبارات الوطنية والدولية حيث قدم ورقتها كل من مدير ومديرة الإشراف التربوي بتعليم جدة للبنين والبنات. 

وتناولت ورقة الجلسة الثالثة الطفولة المبكرة ومشروع مدرستي حيث تناوب على تقديمها كل من مديرتي التخطيط المدرسي و الصحة المدرسية كما شهدت تقديم المساعد للشؤون المدرسية صديق خوجة ورقة بعنوان (ماذا نريد من قادة الميدان في العام الثالث لمشروع مدرستي). 

وفي الجلسة الرابعة والتي كان عنوانها   "مدارسنا .. آمنة" تم من خلالها تسليط الضوء على السلامة المدرسية والسلامة الفكرية والتي قدم ورقتها  مدير إدارة الأمن والسلامة ومشرف الصفوف الأولية بمكتب تعليم وسط جدة. 

وفي ختام عقد المدير العام لقاء مفتوحا مع قادة وقائدات المدارس (مستعدون4) أجاب من خلاله على المداخلات والاستفسارات تلاه تكريم المدارس المتميزة في الانضباط للعام الدراسي 1439هـ.

من جهة ثانية دشن المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي صباح اليوم الحافلات الذكية للنقل المدرسي والتي تشتمل على أحدث وسائل السلامة المدرسية والتقنية الحديثة بحضور القيادات التعليمية وذلك بمبنى الإدارة بحي السلامة.
واستمع المسعودي لشرح عن محتويات الحافلات الذكية ورفع معايير السلامة والتقنيات المتوفرة فيها.

PHOTO-2019-08-23-14-35-49.jpgPHOTO-2019-08-23-14-35-50.jpg