بمشاركة أكثر من ٥٠ قياديا وقيادية .. المدير العام يرعى اختتام برنامج (القيادة المؤثرة) بتعليم جدة
25/05/1440

912_1.jpg 912_2.jpg

أختتم مساء أمس الأربعاء البرنامج التدريبي (القيادة المؤثرة) والذي نظمته إدارة التدريب والابتعاث بتعليم جدة بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي وقيادات التعليم بجدة بنين وبنات وذلك بقاعة بلاجيو. 

وشارك في تقديم  البرنامج التدريبي نخبة من المدربين الأكاديميين المتخصصين حيث تم في اليوم الأول طرح محور مفهوم القيادة واستشراف المستقبل والتحدي القيادي والممارسات الخمس التي يتميز بها القادة الناجحون وغيرها من جوانب القيادة فيما ناقش البرنامج في يومه الثاني جوانب فن التفويض من خلال مفهومه وفوائده وأهميته للقائد المؤثر  والعمل الإداري المؤسسي وكذلك كيفية تحديد امكانيات الموظفين لغرض تفويضهم إضافة لجوهر التفويض للقائد والمعايير التي يجب توفرها في الشخص المفوض إليه والأعمال التي لا يجب للقائد تفويضها بالإضافة لمعوقات التفويض. 
وفي آخر أيام البرنامج تم تسليط الضوء على إستثمار الذكاء العاطفي وأهميته للقائد بالإضافة لمكوناته ودور كل منها في نجاح القائد وكذلك تطبيق ممارسات أساليب ضبط الذات في مواقف العمل المختلفة وتنمية الحافز نحو العمل وقياس الذكاء . 
من جهته أوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث بتعليم جدة الاستاذ خالد النفيسة أن البرنامج استهدف ٤٤ قيادياً  وقيادية بتعليم جدة بالإضافة لمشاركة ٧ من القيادات بتعليم الطائف واستمر لمدة ثلاثة أيام.

912_4.jpg 912_3.jpg