"موهوبات جدة" تحتفي بـ ١٦ طالبة اجتزن اختبارات التسريع
30/01/1440

​​​PHOTO-2018-10-10-11-17-23[1].jpgPHOTO-2018-10-10-11-17-25.jpg

كرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سعاد آل منصور ١٦ طالبة من المرحلة المتوسطة والابتدائية، اجتزن اختبارات التسريع لعام ١٤٣٨/ ١٤٣٩هـ، وذلك في الحفل الذي نظمته إدارة الموهوبات بتعليم جدة يوم الأحد الماضي بحضور مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة نورة الغامدي وعدد من القيادات والمشرفات والمعلمات بالإضافة إلى أمهات الطالبات المجتازات. 

وأشادت المساعدة التعليمية في كلمتها خلال الحفل بجهود إدارة الموهوبات في استثمار المواهب والقدرات المتوفرة لدى الطالبات المتفوقات بشكل أمثل ومساعدتهن ليكن أكثر نضجاً في المجالين النفسي والاجتماعي كما أثنت على دور أمهات الطالبات المجتازات في دعم الطالبات لاجتياز اختبارات التسريع، مباركة في الوقت ذاته للطالبات ما حققنه من نجاح. 

من جانبها ثمنت مديرة إدارة الموهوبات جهود الطالبات المجتازات وما تمتعن به من إرادة قوية وثقة عالية ساهمت في نجاحهن مقدمة الشكر لكافة الادارات المساندة ولمشرفات إدارة الموهوبات ومنسوباتها ومشرفة التسريع بالمركز ومنسوباته.

وكان الحفل قد اشتمل على عروضٍ مرئية وأناشيد وكلمة عرفان من والدة إحدى الطالبات المجتازات للاختبار، إلى جانب عرض لإنجازات ومشاركات دفعات التسريع السابقة وكذلك مشاركة إدارة التوجيه والإرشاد بعرض تقديمي بعنوان "مشروع العمر" وأختتم الحفل بتكريم المعلمات المشاركات في برنامج  (STEAM). 

يُذكر أن نظام التسريع التي اعتمدتها وزارة التعليم يتيح للموهوبين والموهوبات من الطلاب والطالبات التقدم عبر درجات السلم التعليمي بسرعة تتناسب مع قدراتهم بتمكينهم من إتمام المناهج الدراسية في وقت أقل استثماراً لمن تميزوا بتفوق أكثر من أقرانهم العاديين حيث إن النظام يساعدهم نفسياً واجتماعياً على استثمار قدراتهم ومواهبهم في وقت مبكر وكفاءة مميزة لخدمة الوطن في شتى المجالات.​​​​


PHOTO-2018-10-10-11-17-29.jpg