الأمير مشعل بن ماجد يدشن مشروع " لبيك " لخدمة ضيوف الرحمن
08/09/1439

​  

  ​thumbnail_2018-05-23-PHOTO-00000109.jpg


دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، بمقر المحافظة ، صباح اليوم الأربعاء ، مبادرة مشروع لبيك لخدمة ضيوف الرحمن ، الذي تنفذه كشافة تعليم جدة ، بحضور أ. عبدالله الثقفي مدير عام تعليم محافظة جدة . 
الجدير بالذكر أن وقت المشروع سيكون في شهر رمضان وموسم الحج ، وهو عبارة عن مجموعة من المبادرات الإنسانية الوطنية التطوعية يقدمها كشافة تعليم جدة لضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج بالمنافذ الجوية والبرية والبحرية بمحافظة جدة لمساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وإدارة التعليم بمحافظة جدة .
وأشاد سموه بجهود إدارة تعليم محافظة جدة والفرق الكشفية لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج ، مؤكداً أهمية مثل هذه الأنشطة التربوية والتي تخدم الدين والوطن .
وسينفذ المشروع في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في المرحلة الأولى ، والمنافذ البرية والمنافذ البحرية في المرحلة الثانية . 
ويهدف إلى الإسهام في تقديم خدمة نوعية لضيوف الرحمن من المعتمرين ، تعزيز روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى الكشافة ، إظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء لضيوف الرحمن ، إبراز الدور التربوي للكشافة . 
فيما تشارك 6 فرق كشفية كل فرقة مكونة من 15 كشاف . 
ويقدم الكشافة عدد من الخدمات لضيوف الرحمن منها تجهيز وجبات الإفطار ، توزيع إفطار الصائمين ، سقيا المعتمرين ، نقل المسنين بالعربات ، توزيع الهدايا لضيوف الرحمن .
يذكر أن من مجالات المشروع استقبال المعتمرين والحجاج وتوديعهم ، نشر السلام ، الإرشاد ، حسن الخلق وفن التعامل ، التعاون ، محبة الآخرين ، التسامح
‏‫