دشن مركز الجودة ومسرح المكتب ومعرض " كيف نكون قدوة " .. المدير العام يلتقي مشرفي وقادة مدارس "النسيم "
21/07/1438

gg.jpg

unnamed (5).jpg 

أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن القدوة يجب أن يعيشها الطلاب في كافة مناشطهم ويمارسونها في أنشطتهم لتعزيز مبدأ القدوة الحسنة في نفوس الطلاب تماشيا مع أهداف مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل " كيف نكون قدوة " .  وحث الثقفي على أهمية النظر إلى السياسات العليا والأهداف للتعليم والتي من أبرزها إخراج جيل صالح تماشيا مع رؤية ٢٠٣٠ مؤكدا على ترسيخ مبدأ القدوة في عمله بالإضافة إلى التركيز على أسباب حدوث السلبيات من بعض الطلاب والعمل على حلها بطرق تربوية مع ضرورة الاستماع وفتح باب الحوار سواء مع الطالب أو مع المعلم .
وابدى  سعادته بما قدمه طلاب مدارس النسيم من جودة وتميز في اللغة والإلقاء خلال فقرات الحفل مؤكدا دعم تعليم جدة للنشاط الطلابي لأن الجودة والإبداع تنبع أولا من الطالب لذلك يجب دعمه وتحفيزه لأنه القاعدة مثمنا جهود إدارة ومنسوبي مكتب التعليم بالنسيم وكذلك قادة المدارس والمشرفين والمعلمين متمنيا لهم مزيدا من التوفيق . جاء ذلك لقائه بمشرفي وقادة مدارس مكتب التعليم بالنسيم صباح اليوم " الثلاثاء " وذلك بمقر المكتب " الذي شهد حضور القيادات التعليمية ومشرفي مدارس المكتب بالإضافة لعدد من الطلاب والمعلمين .
وكان اللقاء قد سبقه عدد من الفعاليات حيث دشن الثقفي مركز الجودة والتميز التابع للمكتب وتجول في ورشة الخط الفني المصاحبة للقاء والتي حملت عنوان " كيف نكون قدوة " بأنامل الطلاب كما كرم أصحاب اللوحات الفائزة في مسابقة فنون جدة ومن أبرزها لوحة الطالب أحمد عبدالله الجداوي عن جنودنا البواسل والتي حصدت المركز الأول في المسابقة حيث تسلم الطالب من قبل مدير التعليم مبلغ مقداره خمسة آلاف ريال قيمة للوحة التي قام تعليم جدة بشرائها لإرسالها للحد الجنوبي .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتدشين الثقفي لمسرح مكتب التعليم بالنسيم كما ضم الحفل العديد من الفقرات الخطابية والمسرحية بالإضافة إلى الأوبريتات والكلمات الطلابية تم بعدها طرح ورقتي عمل بعنوان " مشروع اختبار الكفايات " و " التعلم العميق " قدمها المشرفان عاطف البطاطي وعبود باريان .
ثم التقى الثقفي بقادة مدارس مكتب التعليم بالنسيم في لقاء مفتوح استمع من خلاله لمقترحات عدد من قادة المدارس كما أجاب على استفساراتهم المتعلقة بالعملية التعليمية .​
من جهته قدم مدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود السلمي الشكر والتقدير لمدير تعليم جدة على رعايته لفعاليات المكتب مؤكدا أن تعليم جدة تعود منه دوما الدعم والمساندة للارتقاء بالعملية التعليمية في جدة لتحقيق التميز واستدامته.