لاستقطاب ودعم المميزين من الطلاب والطالبات .. اجتماع تنسيقي بين "تعليم جدة" و"جامعة الملك عبدالعزيز"
25/04/1445
1.jpg3.jpg
التقى مساعد مدير عام تعليم محافظة جدة للشؤون التعليمية في قاعة الاجتماعات بالإدارة اليوم ، عميد كلية القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور جمعان الغامدي والوفد المرافق له ، بحضور عدد من قيادات تعليم جدة ، وأعضاء لجنة الشراكات والمبادرات بتعليم جدة .
 وبحث مساعد المدير العام مع وفد الجامعة سُبل التعاون المشترك وأوجه الشراكات المستقبلية في مجال رعاية الموهوبين واستقطاب طلاب وطالبات الثانوية المميزين ، في كليات الجامعة بحسب ميولهم المهنية ، ومساعدتهم في التخطيط المبكر لمستقبلهم الجامعي واستثمار امكاناتهم المعرفية وقدراتهم على النحو الأمثل ، ليساهموا في تحقيق رؤية الوطن ٢٠٣٠.
وأكد مساعد المدير العام على أهمية مثل هذه الشراكات بين التعليم العام والجامعي ضمن توجهات وزارة التعليم لاستثمار الطاقات البشرية من الطلاب والطالبات ، ليكونوا عناصر فاعلة بمشيئة الله تعالى في بناء الوطن ، من خلال توجيه ودعم طلاب وطالبات الثانوية العامة للمسارات المناسبة لميولهم ، لاستكمال رحلتهم التعلمية بطريقة صحيحة قائمة على المعرفة والوعي .
واطلع مساعد المدير العام والقيادات الجامعية والتعليمية على برنامج " واعد" والمقدم من جامعة الملك عبدالعزيز بهدف تسكين وتمكين الموهوبين والموهوبات من طلاب وطالبات الثانوية العامة من استثمار مواهبهم واختصار سنوات دراستهم الجامعية.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عدد من التوصيات المشتركة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من خلال المجلس التنسيقي بين الطرفين .​
2.jpg