دشنه المساعد للشؤون التعليمية ويستمر يومين .. الإرشاد والتوجيه بتعليم جدة يعزز تهيئة الطلاب للعودة الآمنة بملتقى " عدنا "
23/01/1443

1183_0.jpg

نيابة عن المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي دشن المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سعيد آل عاتق مساء اليوم " الثلاثاء " ملتقى " عدنا " الذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة لتهيئة الطلاب نفسياً وتربوياً للعودة الآمنة بمشاركة نخبة من المشرفين التربويين وذلك عبر منصة zoom ويستمر لمدة يومين .

وأكد آل عاتق عقب تدشينه للملتقى على أهمية دور الأسرة والإرشاد والتوجيه في تهيئة الطلاب والطالبات للعودة إلى مدارسهم عودة آمنة تبدد مخاوفهم وقلقهم من آثار جائحة كورونا مشيراً إلى أهمية دور الموجهات والموجهين الطلابيين في تنمية وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب والطالبات متمنياً للجميع التوفيق .

بعد ذلك استهل الملتقى أعماله بورقة عمل لمشرف التوجيه والإرشاد محمد الحكمي تحدث من خلالها عن دور الأسرة في تهيئة الطلاب والطالبات نفسياً تلاها ورقة عمل لمشرفة التوجيه والإرشاد عائشة رمضان أوضحت من خلاها أساليب العودة الآمنة وفق خصائص النمو .

وفي ثالث أوراق الملتقى استعرضت مشرفة الصحة المدرسية عفاف مغربي خطوات العودة الصحية الآمنة فيما تضمنت ورقة العمل الرابعة التي قدمها مشرف التوجيه والإرشاد صالح الغامدي ميثاق الشراكة بين البيت والمدرسة .

وقدمت مشرفة تقنية المعلومات فاطمة الزبيدي في الورقة الخامسة آداب السلوك الرقمي تحدث بعدها مشرف التوجيه والإرشاد خالد الغامدي في الورقة السادسة الحديث عن دور الأسرة في تنمية الدافعية قبل أن يختتم مشرف الإشراف التربوي محمد القرني اوراق عمل الملتقى في يومه الأول باستعراض الخطط الدراسية المطورة ومسارات المرحلة الثانوية .

ويختتم الملتقى أعماله مساء غد الأربعاء بتقديم العديد من أوراق العمل المتعلقة بتهيئة الطلاب والطالبات لعودة آمنة نفسياً وتربوياً .

وتتضمن أوراق عمل الملتقى في يومه الثاني والأخير الحديث عن الاكتشاف المبكر للمشكلات النفسية تقدمها مشرفة التوجيه والإرشاد سعدية كتوعة بالإضافة لورقة عمل عن التوافق والنفسي والاجتماعي يقدمها مشرف التوجيه والإرشاد مسفر المليص وكذلك استعراض دور المدرسة في التهيئة النفسية للطلاب والطالبات .
1183_3.jpeg 1183_2.jpeg