دشنه المدير العام بمشاركة تربويين وأكاديميين .. انطلاق أعمال ملتقى الإرشاد المهني بتعليم جدة
11/07/1442
1 (1).jpeg

دشن المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي صباح اليوم عن بعد ملتقى الإرشاد المهني تحت شعار "خطوات واثقة نحو مستقبلٍ مشرق" والذي تنظمه إدارتا التوجيه والإرشاد ويستمر أربعة أيام بمشاركة عدد من التربويين والأكاديميين والمتخصصين في الإرشاد المهني والتقنية والموارد البشرية.
وأكد المسعودي في كلمته عقب تدشين الملتقى أن الطلاب والطالبات هم أمل الوطن ومستقبله وفخره ولذلك يأتي مثل هذا الملتقى الذي من خلاله يتم اكتشاف طاقاتهم ومواهبهم وإرشادهم وتوجيههم نحو القمة مضيفا بأن هذا الملتقى محوري وهام لإعداد هذه الأجيال  ليكونوا صناع للنهضة والتطوير في وطننا الغالي.
وقدم مدير عام تعليم جدة الشكر والتقدير لإدارتي التوجيه والإرشاد ولكافة الذين ساهموا في تنظيم هذا الملتقى ولكافة المشاركين والمشاركات فيه متمنياً أن يحقق الملتقى أهدافه الطموحة.
بعد ذلك انطلقت أعمال اليوم الأول للملتقى بورقة عمل عن اختبارات قياس والإرشاد المهني قدمتها الدكتورة فاطمة الجعفري من منسوبات المركز الوطني للقياس تلاها ورقة عمل تحدث من خلالها محمد الحكمي من إدارة التوجيه والإرشاد عن مهارات بناء القرار المهني.
وفي ثالث أوراق اليوم الأول استعرضت الدكتورة دلال العباسي من جامعة دار الحكمة الدور الذي تلعبه التقنية في الإرشاد المهني قبل أن تختتم أعمال اليوم الأول للملتقى بالجلسة الاستشارية المهنية والتي أدارها الدكتور سالم الغامدي من إدارة التوجيه والإرشاد.
ويستأنف الملتقى أعماله غداً الثلاثاء بأربع أوراق عمل تستهلّ بورقة بوصلة النجاح المهني والتي سيقدمها علي عبدالقادر يماني من إدارة التوجيه والإرشاد ثم ورقة مهن المستقبل ورؤية وطن يقدمها مرزوق المحوري بإدارة التوجيه والإرشاد فيما يسلط المبادر المجتمعي الدكتور عبدالله العلاوي الضوء في ورقة العمل الثالثة على ما بعد التخرّج بعدها يختتم الدكتور عبدالله الأسمري من إدارة التوجيه والإرشاد أوراق عمل غداً الثلاثاء بالحديث عن التوعية المهنية الأسرية.


1 (2).jpeg1 (3).jpeg1 (6).jpeg1 (4).jpeg1 (7).jpeg1 (8).jpeg