خلال مجلس الإدارة التعليمي قيادات تعليم الباحة: التقويم الدراسي الجديد.. رؤية خلاقة لمستقبل تعليمي مشرق
19/10/1442

​الإعلام والاتصال 

بارك المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني لمنسوبي ومنسوبات تعليم المنطقة إقرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ للتقويم الدراسي الجديد والذي يعبر بصدق عما توليه قيادتنا الرشيدة للتعليم من عناية فائقة ودعم دائم بما يمكنه من أن يكون نظامًا فريدًا و أنموذجًا عالميًا رائدًا ويبني رؤية خلاقة لمستقبل التعليم في المملكة.

جاء ذلك خلال ترؤس المدير العام للتعليم للجلسة الثانية لمجلس الإدارة التعليمي الذي عقد اليوم الأحد 18 / 10 / 1442 هـ بحضور مساعدي المدير العام وأعضاء وعضوات المجلس.

وأشار المدير العام للتعليم بأن التطوير المستمر الذي تسعى نحوه وزارة التعليم بخطى حثيثة لتطوير منظومة التعليم ينسجم ومتطلبات التنمية ومتغيرات العصر الراهن الذي أضحت المنافسة فيه على ما تملكه الأوطان من ثروات مكتسبة ومقدرات جاهزة للمنافسة ومن أهمها الطلاب والطالبات.

وأوضح أن التقويم الدراسي الجديد بما يحمله من رؤى تنموية قادرة على رفع مؤشر التحصيل الدراسي عبر خلق الذهنية اليقظة للطلاب والطالبات بمواصلة مشوارهم التعليمي خلال العام بصفة دائمة لا يبتعد خلالها عن مصادر المعلومات ليبقى في دائرة العلم ومحاطا بالمعرفة.

وطالب الدكتور عبدالخالق القيادات التعليمية بالتأكيد على المضامين المثمرة للتقويم الدراسي الجديد والتعريف بها للمشرفين والمشرفات ولمنسوبي ومنسوبات الإدارات التابعة، وبيان الصورة المشرقة والأهداف السامية التي يرمي لها والذي يعد انطلاقة نوعية لرحلة تعليمية مستمرة هدفها تجويد ورفع كفاءة العملية التعليمية ونواتج التعلم والمنافسة العالمية والحفاظ على التراكم المعرفي للطلبة والتركيز على المهارات الموجودة لدى الطلاب والطالبات.

وكانت الجلسة قد شهدت تقديم مساعدي المدير العام لتقارير الأداء للإدارات التابعة؛

 بدأها المساعد للشؤون التعليمية للبنين الأستاذ علي عوضه مديس ثم المساعد للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة نوال علي الدرمحي، وأخرى قدمها المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ ناصر سعيد الزهراني، وأخيرة قدمها المساعد للخدمات المساندة الأستاذ علي حمدان الغامدي.

وعكست التقارير المقدمة من المساعدين الجهود المميزة لجميع الإدارات والأقسام والمكاتب والمدارس خلال العام الدراسي المنصرم وأثبتت ما تتمتع به فرق العمل من تعاون وتآزر نحو دعم الميدان التعليمي وتوفير متطلباته، يجمهم وحدة الهدف وسمو المقصد.  

PHOTO-2021-05-30-09-42-07 (5).jpg

PHOTO-2021-05-30-09-42-07 (7).jpg

PHOTO-2021-05-30-09-42-07 (9).jpg



روابط هامة
الشبكة الإجتماعية
إتصل بنا

المملكة العربية السعودية
الباحة - الحاوية
طريق الامام محمد بن سعود

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة

 هاتف 7256660
فاكس 7251488
info@bahaedu.gov.sa

جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية