​​​​نبذة عن المدرسة​

المدرسة رائدة نشمساشساشستاتشستنسنشس​
هسيهسيسيعهخسخسهخك

​​​​أهداف المدرسة​

تسعى وزارة التعليم – التعليم الجامعي لتحقيق رؤيتها الطموحة المعدة في (آفاق)، وذلك باستثمار التقنية وتطوير التعليم التقليدي. فقد فرض الواقع ومعطياته تحويل التعليم التقليدي إلى منظومة متكاملة في إثراء العملية التعليمية لنكون مجتمع معرفي متكامل. وقد بادرت الوزارة في إنشاء المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ليكون فضاء رحباً لتشييد مستقبل واعد في تطور التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في المملكة. وتتمحور رؤية المركز في تأسيس نظام تعليمي متكامل يعتمد على التقنيات الحديثة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، في هيئة مركز وطني يحقق التقدم والتمييز في العملية التعليمية، ويسعى ليكون بيت خبرة ومرجعية وطنية في مجال اختصاصه. ومن أهداف المركز:
  1. نشر تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بما يتوافق مع معايير الجودة.
  2. الإسهام في تقويم مشروعات وبرامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
  3. دعم الأبحاث والدراسات في مجالات التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.
  4. وضع معايير الجودة النوعية لتصميم المواد التعليمية الرقمية، وإنتاجها، ونشرها.
  5. تقديم الاستشارات للجهات ذات الصلة في مجالات الاختصاص. تشجيع بناء البرمجيات التعليمية وتعميمها لخدمة العملية التعليمية في مؤسسات التعليم الجامعي على القطاعين العام والخاص. 
تشجيع المشروعات المتميزة في مجالات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والتنسيق بينها. عقد اللقاءات، وتنظيم المؤتمرات، وورش العمل، التي تسهم في تطوير التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد. التعاون الدولي مع المنظمات والهيئات العالمية والجهات المماثلة. وللمزيد من المعلومات حول المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد يمكن زيارة موقع المركز الإلكتروني.​

​​​​مهام المدرسة​

​​​​الأنشطة​​