ملتقى التعليم الأهلي في تعليم وادي الدواسر الثلاثاء القادم
08/05/1440

تعقد إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر ، ملتقى التعليم الأهلي الأول تحت شعار " استثمار في الأجيال لمستقبل مشرق " بحضور مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العُمري. 

والذي يُعقد يوم الثلاثاء القادم بمشيئة الله تعالى ، في قصر الثقافة ، بمشاركة قادة المدارس الأهلية والأجنبية وملاك ومالكات المنشآت الأهلية.
وأكَّد مدير إدارة التعليم الأهلي الأستاذ علي بن محمد اللويمي ، حرص إدارة التعليم على تنظيم مثل هذه الملتقيات، بهدف الارتقاء بمستوى الأداء ، وتبادل الخبرات ، كما يهدف إلى التعرف إلى التحديات وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، وكيفية التطوير والاستعداد لتحسين العمليات التعليمية في المدارس .
وأشار إلى أن تطلعات وآمال الملتقى في تحقيق رؤية المملكة الطموحة والتي من أهم محاورها ( اقتصاد مزدهر ) ، مؤكداً دعم التنافسية العادلة والدعوة إلى الاستثمار في رأس المال البشري ، وإتاحة الفرص المطلوبة للوصول إلى تحقيق رؤية الدولة في التوسع للتعليم الأهلي والخاص .

التعليم الأهلي والأجنبي تأسيس وتطور

وأوضح اللويمي بأن التعليم الأهلي والأجنبي بدأ في محافظة وادي الدواسر منذ عام 1428هـ بافتتاح أول مدرسة ابتدائية أهلية للبنين ( مدرسة الوادي الأهلية ) ثم افتتح في السنة التي تليها أول مدرسة أجنبية للبنين والبنات ( مدارس الفانوس العالمية الهندية ) ، ثم تتابع بعدها افتتاح الروضات والمدارس الأهلية والأجنبية حتى وصلت في العام 1439هـ إلى 23 مدرسة مرخصة.
مشيراً إلى أن المدارس تلك تميزت بجودة المخرجات ومستوى الأداء المرتفع ، والمشاركة البارزة في الأنشطة المحلية وعلى مستوى المناطق ، حيث حصلت على العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة .

إحصائيات

يبلغ عدد المدارس 23 مدرسة ، عدد الطلاب 984 طالباً ، عدد الطالبات 266 طالباً ، عدد المراكز والمعاهد الخاصة 2 ، عدد المعلمين والمعلمات 234 معلماً ومعلمة ، عدد الأطفال في الروضات 753 طفلاً .​
656565.jpg
8767676.jpg