إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر تشارك العالم في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد
12/04/1441


إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر تشارك العالم في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد 

الفساد 1.jpg

إدارة الإعلام والاتصال: الأثنين 12 / 4 / 1441 ه‍ الموافق 9/ 12 / 2019 م

شاركت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر العالم في الاحتفال باليوم العالمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والذي يوافق 9 / 12 / 2019 م حيث ذكر الدكتور أحمد العُمري أن حكومة المملكة العربية السعودية - حفظها الله - تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز قيم نزاهة في مكافحة الفساد لأنه المعطّل الأول للتنمية والمعرقل للإبداع والمهدر للمال .
الفساد2.jpg

وأكد أن المملكة لا تعطي أيًا كان حصانة في قضايا الفساد وتشدد على عدم التهاون أو التسامح في الفساد بكافة أنواعه  
حيث جاءت رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتؤكد على أن الشفافية ومحاربة الفساد منهج رئيسي لها من خلال العمل على تعزيز مبادئ المحاسبة والمساءلة في القطاع العام والخاص . فخادم الحرمين الشريفين حفظه الله قال لا نقبل فساد على أحد .. ولا اعتداء على أحد وعلى الجميع التكاتف في سبيل مكافحة الفساد وسمو ولي العهد رعاه الله آثّر نوعياً و كمياً في مكافحة الفساد على المستوى الدولي حيث قال يهمنا أن تكون المملكة في مقدمة الدول في مكافحة الفساد وقال لن ينجوا أي شخص دخل في قضية فساد سواءً كان أميراً أو وزيراً ومن تتوفر ضده الأدلة الكافية سيحاسب .
ونهوه سعادة الدكتور العًمري على أن المملكة تقود العالم من خلال تطبيق مبادئ مكافحة الفساد والتي أطلقت عليها الأمم المتحدة بمبادئ الرياض جاء ذلك من خلال تقدير الأمم المتحدة للجهود التي بذلتها المملكة في محاربة الفساد وتعزيز مبدأ الشفافية .الفساد3.jpg