تعليم وادي الدواسر يوقع عقد شراكة مجتمعية مع جمعية سواعد شبابية
17/03/1444

fa58a300-fdf5-4fea-a3cc-ee55e9a19faa.jfif


تحرير : موفي الهذاب   تاريخ النشر / الأربعاء الموافق: 12/أكتوبر -تشرين الأول- 2022م.

نظراً لما توليه حكومتنا الرشيدة من أهمية في خدمة ورعاية شباب الوطن بشكل عام من خلال أجهزتها الحكومية ومؤسساتها الرسمية، وتشجيعها للتعاون المشترك، بين قطاعات الدولة والقطاع الخاص، لتقديم الدعم اللوجستي وأرقى الخدمات المثالية لهذه الفئة الفاعلة في المجتمع والتي تمثل فيه  السواد الأعظم . 

وقع: مدير تعليم محافظة وادي الدواسر الأستاذ / عايض بن مجلي آل مجلي، عقد شراكة مجتمعية مع مدير "جمعية سواعد شبابية" الأستاذ/ متعب بن صقر آل درعان، وذلك لتبادل المنافع بين طرفي الشراكة، حيث تعد جمعية سواعد شبابية، من الجهات البارزة في المحافظة التي تعنى بالبرامج التنموية والانشطة الشبابة.   

وأوضح: آل مجلي، أن الشباب هم حجر الأساس لبناء المجتمع وهم العمود الفقري لنهوض المجتمعات، بمعنى دولة ناجحة ووطن مزدهر، ولن يكن المجتمع ناجحاً؛ إلا إذا كان كافة أفراده يعملون سوياً لتنمية مجتمعهم؛ ويتشاركون لتحقيق أهدافه بسواعد الشباب.

ومن هنا جاءت: أهمية الشراكة المجتمعية التي تسعى إلى دمج الشباب ووضعهم ضمن بيئة ملائمة تجعلهم يعملون على مساعدة أنفسهم ومساعدة الدولة والمؤسسات الحكومية على الإنتاج بشكل أفضل.

لافتاً: أن القيادات التعليمية، والمجلس الدائم، وكافة منسوبي التعليم، يعملون سوياً لتمكين إدارة تعليم وادي الدواسر من تحقيق أهدافها ورسالتها من واقع نشاطاتها المجتمعية واختصاصاتها الأكاديمية المختلفة، وتفعيل الشراكات الاجتماعية مع منشآت وأفراد المنطقة، من خلال التعاون وعقد الاتفاقيات مع المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ومؤسسات المجتمع المحلي، وخلق مصالح متبادلة بمعيتهم لخدمة المجتمع التعليمي كافة؛ والذي يمثل الشباب غالبيته العظمى. 

كما أكّد: آل مجلي، أن هذه الشراكة من مبدأ أوجه التعاون بين قطاعات الدولة في شتى المجالات، حيث نصت مذكرة الشراكة على تبادل الخبرات والاستشارات ونشر الوعي الاجتماعي وتوعية الشباب بأفضل السبل وتقديم البرامج التأهيلية والتربوية، ورفع مستوى التدريب وتطوير آليات العمل في الجهتين وتقديم البرامج التدريبية المشتركة وورش العمل في شتى مجالات بين الطرفين؛ وذلك سعياً لخدمة المجتمع التعليمي والمحلي عامة ولخدمة هذه الفئة على وجه الخصوص كونها الشريان الرئيس في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة في رؤية الوطن 2030.

Fe2csErXoAIE3YN.jfif

Fe2csEtWIAAxAah.jfif