تعليم وادي الدواسر يعقد الاجتماع (الأول) الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1443هـ
29/08/1442

EyWZeUXXAAAfDzT.jfif

عدسة : منصور أبو زميم  تحرير : موفي الهذاب  تاريخ النشر / الاحد : 2021/4/11م .

عقدت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر, ممثلة في اللجنة الإشرافية للاستعداد للعام الدراسي الجديد الإجتماع (الأول)؛ لبحث ومناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي القادم 1443هـ ومراجعة كافة الإجراءات والقرارات الخاصة في ظل التوجيهات السامية للعودة إلى الحياة الطبيعية، وتطبيق كافة الأنظمة واللوائح والأخذ بالإجراءات الوقائية لمجابهة "فيروس كورونا المستجد" ، والتعايش معه ؛ من خلال (آخذ اللقاحات المعتمدة) في المملكة العربية السعودية .

وترأس الاجتماع مدير التعليم الأستاذ / عايض بن مجلي آل مجلي، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ذات العلاقة، ومدير مكتب التعليم بالسليل ؛ وكافة أعضاء اللجنة.

حيث استهل الاجتماع بالترحيب بالأعضاء وشكرهم على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وتفانيهم في العمل رغم الظروف الصعبة والخارجة عن ارادة الجميع بسبب "فيروس كورونا المستجد" ، ومن ثم استعرضت أمنة الادارة جدول الأعمال والذي تضمن مناقشة توصيات الاجتماع الثاني وعرض مؤشرات الاستعداد حسب برنامج الاستعداد الإلكتروني؛ ومناقشتها حسب الخطة المعدة لهذا العام .

وقد تم الاطلاع على مهام وبرامج أعضاء اللجنة في سياق استقبال العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية المعدة لأخذ لقاح فيروس كورونا لمنسوبي التعليم، حسب توجيهات معالي الوزير ؛ واستكمال ذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل؛ كما تم التأكيد على أهمية الاستعداد الجيد والمنظم ومتابعة تنفيذ الخطط الإدارية؛ بما يحقق البداية الجادة في سير العملية التعليمية وانتظام دعائمها. ونجاح تطبيق المشاريع الوزارية التطويرية من خلال تهيئة البيئة المدرسية، والتكامل بين جميع الإدارات والأقسام لتحقيق الأهداف المرسومة في تنفيذ البرامج والخطط ؛ بالإضافة إلى رفع التقارير الدورية اللازمة عن الأداء بصورة دائمة من قبل أعضاء اللجنة عبر برنامج الاستعداد الإلكتروني، ومتابعة مؤشرات أداء أعمال الاستعداد.

بعد ذلك استمع آل مجلي, لمداخلات متنوعة من أعضاء اللجنة. وأكد : على أهمية رفع حالة التأهب؛ والإعداد الجاد لضمان بداية متميزة وتأمين كافة المستلزمات والخدمات للمدارس، تحسباً للقرارات المفاجئة، وتحري لساعة الحسم لانطلاق الدراسة النظامية وعودتها للحياة الطبيعية.

وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات والتي تسهم في اكتمال متطلبات بداية العام الدراسي الجديد1443هـ .