عقد مجلس ممثلي الإدارات ورؤساء الأقسام " الاجتماع الرابع " برئاسة مدير تعليم وادي الدواسر
25/08/1442

e2518ad7-1542-4fb0-84dd-fa5f7f0bf080.jpg

تحرير: موفي الهذاب تاريخ النشر /الاربعاء : 2021/4/7م .
عقد مجلس ممثلي الإدارات ورؤساء الأقسام بإدارة تعليم محافظة وادي الدواسر الاجتماع الرابع للعام الدراسي 1442هـ ، وقد تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات والأنظمة من واقع الأداء التشغيلي والإداري للحركة التعليمية الإلكترونية خلال الفترة الماضية، واستشراف المستقبل بتسليط الضوء على آخر التطورات والقرارات ومراجعه التوصيات التي تهدف إلى تسهيل العملية التعليمية عبر "منصة مدرستي" بما يفضي إلى تقديم أرقى الخدمات التعليمية للطلاب والطالبات والوصول بهم إلى التميز المرموق؛ وتحقيق معايير التعليم الدولية ؛ التي تصبو إليها القيادة الرشيدة. 

وترأس الاجتماع مدير التعليم الأستاذ / عايض بن مجلي آل مجلي، بحضور ممثلي الإدارات ورؤساء الأقسام، إلى جانب القيادات التعليمية والجهات ذات العلاقة.

وتصدَّر الأداء الوظيفي والدوام المرن في رمضان والخطط التشغيلية للعام الدراسي القادم 1443هـ قائمة المحاور المدرجة في جدول أعمال المجلس؛ إذ تم مناقشة الإخفاقات والعمل على تفاديها وأسباب التفوق، وسبل تعزيزها، وذلك تماشياً مع التطور الذي تشهده البلاد في كافة المجالات؛ ولاسيما أن المملكة ومن خلال رؤية: (2030) تولي تسخير الطاقات والإمكانات لخدمة التعليم اهتمامًا كبيرًا، ليتبوأ التعليم مكانته المرموقة في المحافل المحلية والدولية.
كما تطرق المجلس إلى بعض الجوانب الإجرائية التي تؤثر على سير العمليات التعليمية، وتحديد آلية محددة لتلافي المعوقات الإدارية والتقنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وكذلك تنسيق الجهود بين أعضاء المجلس، وتعزيز دورهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لتحقيق المستوى المأمول.
وأوضح: عضو المجلس ومشرف الإعلام والاتصال الأستاذ / حماد المباركي، أن المجلس اعتمد في جلسته لهذا الجولة، رفع مستوى الأداء والتحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات تعليم وادي الدواسر لضمان تحقيق التفوق في مخرجات التعليم وتحسين نواتجه، بالإضافة لإقرار المجلس في عقد اللقاءات المتخصصة والمختصرة بين الأقسام والإدارات ذات العلاقة عن بعد؛ لمناقشة تنفيذ الخطط التشغيلية قبل تسليمها لأمانة الإدارة.
وأشار “المباركي” إلى أن مدير التعليم، شدد على إنجاز كافة التوصيات وخطط الاستعداد للعام الدراسي القادم 1443هـ وإعطاء التصور النهائي والعمل على التقارير الختامية لرفعها للمعالي وزير التعليم في الوقت المناسب. كما أوصى بتفعيل قرار مساعد القائد بمنحة الصلاحيات التي تضمن تحقيق التوازن في قيادة القسم خلال الدوام المرن والإجازات وتفويض مديري الإدارات ورؤساء الاقسام بإصدار الخطابات والتكليف في هذا الشأن.