جولة تفقدية لمكتب ومدارس التعليم بالسليل
28/01/1442

e9ea9aec-9e49-4ea4-9526-61230f409a5b (1).jpg

 عدسة : منصور الزميم  تحرير : موفي الهذاب  تاريخ النشر / الثلاثاء : 2020/9/16م

أجرى مدير التعليم الأستاذ / عايض بن مجلي آل مجلي ، جولة ميدانية تفقدية لمكتب التعليم بالسليل والمدارس التابعة له اليوم (الثلاثاء) لضمان سير العمل في العملية التعليمية وللإشراف المباشر على ( منصة مدرستي ) وكان في استقباله مدير مكتب السليل الأستاذ / خلف العمور, والذي رافقة في جولته للمدارس المستهدفة للزيارة والتقى / آل مجلي , خلال الجولة قادة المدارس والمشرفين والمعلمين والموظفين الإداريين ، واطلع على الأجهزة المتطورة التي تم تأمينها من قبل وزارة التعليم ؛ لضمان سير العملية التعليمية في ( منصة مدرستي ) وإتمام البرامج التعليمية على أكمل وجه .

e5233e71-bfd4-4c01-a169-e4d5ec3e3793.jpg

بعد ذلك : عقد لقاء حي مع قائدات المدارس والمشرفات عبر برامج التواصل الإلكترونية في مكتب التعليم بالسليل ؛ وذلك لمعرفة أهم نتائج  استراتيجيات العملية التعليمية الإلكترونية المحقق في " منصة مدرستي " والاطلاع على الخطط الإشرافية المتخذة في هذا الخصوص . 

f8a62c0f-464e-4402-96e2-7f49d9262b1f.jpg

 ووجَّه : آل مجلي , المعلمين والمعلمات القائمين على العملية التعليمية في " منصة مدرستي "  بأداء الأدوار المنوطة إليهم بكل دقة وإتقان، والعمل على تجويد المادة التعليمية من خلال الأساليب الشيقة والمبتكرة والتي تواكب التعليم المتطور ؛ وكذلك الحرص على استيعاب الطلاب والطالبات للدرس وتوجيههم للتميز في هذه المرحلة لإنجاح العملية التعليمية الإلكترونية ومساعدتهم في تجاوز الصعوبات المترتبة علي حداثة تطبيقها بكل رحابة صدر.

4e7cfd28-73de-4c2c-81db-3cc090cf79ca.jpg

وأوضح : آل مجلي , أن هذه الجولة تأتي ضمن إطار الجولات التفقدية للمدارس ( البنين والبنات ) والوقوف على ما يدور بداخلها من إجراءات إدارية وممارسات تعليمية إبداعية تسهم في إنجاح سير العملية التعليمية والإشراف على " منصة مدرستي " مباشرةً ، بعد أن مَنَّ الله علينا باستكمال كافة متطلبات العملية التعليم الإلكترونية من حيث التجهيزات والاستعدادات  .

 وأكد / آل مجلي , أن إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر وبتوجيه من وزارة التعليم سخَّرت طاقاتها ، وجهَّزت المدارس بالكوادر التعليمية المدربة والمؤهلة، وبالأجهزة المتطورة؛ لضمان نجاح " منصة مدرستي " في هذه المرحلة .

 وشدَّد / آل مجلي ,  على المعلمين والمعلمات الحرص على التقيد بمواعيد الدروس ، والتزام بالأنظمة والتعليمات.. حيث قال : لابد أن تعلمون أن المعلم هو الركيزة الأساسية التي تنهض بها العملية التعليمية وهو في المقام الأول المعول علية من المسؤوليات الشيء الكثير وكلنا في إدارة التعليم وادي الدواسر نعمل من أجل نجاحة لأن : نجاحه يعني نجاح الجميع .