تعليم وادي الدواسر يعقد إجتماعاً لبيان الإجراءات القانونية والإدارية لموظفيه
27/01/1442

eaeb878e-7a20-433d-b282-bb0317e7c68e.jpg

 عدسة : منصور الزميم   تحرير : موفي الهذاب  تاريخ النشر الثلاثاء : 2020/9/15م

عقد إدارة تعليم محافظة وادي الدواسر بقيادة مدير التعليم  الأستاذ / عايض مجلي آل مجلي , اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري الأول ؛ بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام الإدارة والموظفين , لبيان الإجراءات القانونية والإدارية , المترتبة على الموظفين الإداريين , واطلاعهم عليها . ومناقشتها من حيث المسؤوليات وتحديد الصلاحيات فيما يتعلق بالأمور الإدارية وبالأخص عدد من المواضيع العامة التي تقتضي مصلح العمل القيام بها على أكمل وجهة مثل : المعاملات وضبط متابعتها مع المراجعين أو الجهات المعنية ، وتطبيق نظام المرونة والحزم في الحضور والانصراف للموظفين ، ودراسة الوضع الحالي للإدارة ، وما يخص الملاحظات الإدارية التي تتسببت  بها جائحة كورونا  للعمل على إصلاحها .

ومن جهته : رحب المجلي  , بالجميع كما شكرهم على الحضور . مثمناً : لهم حرصهم الدائم وجهودهم الكبيرة التي يبذلونها في دعم سير العملية الإدارية ونجاح فعاليات الإدارة وأنشطتها العملية المختلفة في شتى لأقسام والإدارات التابعة لها ، مشيداً : في ذات الوقت بانضباط الإداريين والعاملين ودورهم في تسهيل الخدمات للمراجعين، مما يعكس صورة مشرقة وواضحة المعالم عن إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر .

كما : اثنى على وزارة التعليم وما تقدمة من خدمات جليلة للمجتمع خلال الأزمة الراهنة فيرس كورونا ، وتفاعلها المستمر مع احتياجاته ومواكبة التغيرات التي تطرأ علية كما وقّدّم وافر الشكر والامتنان لمعالي وزير التعليم الدكتور / حمد بن محمد آل الشيخ على ثقته الغالية في تعيينه مديراً لإدارة تعليم وادي الدواسر وعلى جهوده في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها إلى المستويات العالمية . سائلاً المولى أن يكون عند حسن ظن الجميع .

وقال : آل مجلي , "إن هذا الثقة تُحمّلنا مسؤولية كبيرة ألا وهي خدمة الدين والوطن ووضعت على عاتقنا العمل بكل إخلاص لإنجاح العملية التعليمية وطرق التعلم وما يترتب عليها من أمور إدارية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتنميته وفق رؤية القيادية الراشدة : (2030)، مؤكداً على أهمية هذا الدور المحوري في بناء الإنسان وإعداده لمستقبل هذا الوطن لإبراز مكانة المملكة، وتنافسيتها العلمية على المستويات العالمية.

وأشار : إلى أن الدعم السخي الذي يجده التعليم ومنسوبيه من قبل القيادة الرشيدة -أيدها الله- محفّز قوي على العمل لتحقيق التطلعات خلال هذه المرحلة والمراحل المقبلة، مشيداً بجهود ومتابعة معالي وزير التعليم لتطوير المنظومة التعليمية سواء كان تعليمين أو إداريين ، بما ينسجم مع دعم واهتمام القيادة .

وأكد :آل مجلي , أن إدارة التعليم في وادي الدواسر أثبتت كفاءتها وقدرتها على خدمة المجتمع، وتفاعلها المستمر مع احتياجاته، كما أسهمت في استثمار إمكانياتها للتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة لضمان سير العملية التعليمية والإدارية لدى إدارة تعليم وادي الدواسر ، ومن ذلك ما تحقق من منجزات خلال جائحة كورونا، منوهاً : بدور جميع أعضاء المنظومة التعليمية في دعم مسيرة الوطن وتنميته، والمساهمة في تحقيق رؤيته الطموحة والنيرة ؛ سائلاً الله له العون والتوفيق لخدمة وطنه وقيادته على أكمل وجه.

وشهد الاجتماع نقاشات  لعدد من المواضيع الإدارية الخاصة بالأقسام والإدارات وتسليط الضوء على بعض القيم المحفزة للميدان الإداري مثل : القيمة الاعتبارية للموظفين فالحارس والمراسل لا يقلون أهمية عن غيرهم  وكذلك الحرص على العمل بروح الفريق الواحد . والالتزام بأوقات الدوام من ناحية الحضور والانصراف، واستشعار الرقابة الذاتية قبل الإدارية من أجل الرقي بالمسيرة التعليمية بما يخدم أبناءنا الطلبة.

وفي ختام الاجتماع أكد / آل مجلي ,على تطبيق الآليات وسرعة إنجاز المعاملات وتأكيد الحرص على أحتواء المعاملات المتعثرات ومعالجتها والإفادة بالمعوقات الكبرى أن وجدت كما هو المتبع، لدراستها ووضع الحلول مع الجهات ذات الاختصاص وأفاد : بأن التنسيق مع الأقسام مستمر لتحسين وتحديث حركة البرامج الإدارية المتبعة .

fe058607-f293-44de-851a-42852366955e.jpg