تعليم الدواسر يصدر خطة لتهيئة طلابه للاختبارات
12/08/1440

Cw9898oxJJ8W8AEoKLj -.jpg

أصدرت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر خطة برنامج " تهيئة الطلاب للاختبارات " وحصرت لجنة التوجيه والإرشاد في المدارس التابعة للإدارة " بنين " و " بنات " لتفعيلها والعمل بموجبها . 
وقد أوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد " بنين " الأستاذ عبدالرحمن بن سعد آل حاقان أنّ تلك الخطة تأتي في إطار الأهمية البالغة لتهيئة أبنائنا الطلاب والطالبات لاختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي 1439-1440هـ . واشتملت على 9 خطوات تشمل كلمات توجيهية للطلاب والطالبات عن طرق الاستذكار الجيد وتنظيم الوقت ، وإرشادات للأسرة عن طريق رسائل (( sms  ، وتوضيح وقت خروج الطلاب من لجان الاختبارات لأولياء الأمور ، ووضع مكان مخصص لحفظ الأوراق المحترمة والكتب ، كما تشتمل أيضاً على المرور على لجان الاختبارات لتلمس احتياجات الطلاب ، وتوفير الجو الملائم للطلاب أصحاب الحالات الخاصة ، بالإضافة إلى التواصل مع ولي الأمر في الحالات الطارئة للطلاب ، والإشراف على الطلاب بين الفترات ووضع جدول لذلك وتوزيع الإشراف على المعلمين ، وكذلك الإشراف على انصراف الطلاب من المدرسة .
وفي ذات السياق دعا مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العمري قادة المدارس إلى الرفع لقسم التوجيه والإرشاد بالتقرير الختامي لأعمال لجنة التوجيه والإرشاد فيما يخص ذلك لأهميته .