موهوبات الطائف تنفذ اللقاء التثقيفي المرأة والموهبة 
07/04/1442

تزامنا مع قمة مجموعة العشرين ،إدارة تعليم الطائف ممثلة في إدارة الموهوبات نفذت صباح اليوم اللقاء التثقيفي (المرأة والموهبة )تحت شعار "وراءكل موهوب أم عظيمة"،وذلك على شرف مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية "بنات"مها الزايدي وحضور مديرة إدارة الموهوبات غالية العتيبي .
مستهدفة مديرات الإدارت والمكاتب وقائدات المدارس  وأمهات الطالبات الموهوبات.

هدف اللقاء إلى تسليط الضوء على رعاية الموهبة ومضاعفة الجهود من أجل التنمية المستدامة لكل فرد من أفراد المجتمع وبالأخص الطالبات الموهوبات .

هذا وأشادت الزايدي بدور الأسرة بصفة عامة ودور الأم بصفة خاصة ،في تهيئة البيئة المحيطة لاكتشاف المواهب لدى الطالبات ،مشيرةً إلى أن الطالبة الموهبة ماهي إلا حصاد الأم الواعية ،صاحبة العين الثاقبة،والمسلحة بالذكاء والعلم والثقافةاللازمة لذلك .

كما ذكرت مديرة إدارة الموهوبات غالية العتيبي في كلمة جاء فيها إن صقل المواهب ورعايتها لتتجسد على أرض الواقع ،هو السلاح الأمثل لمواجهة عصر الإبداع والتقدم والتكنولوجيا .

هذا وقد تطرق اللقاء  - والذي قدمته المدربة الدولية بتعليم مكة المكرمة سحر الثقفي -إلى كيفية اكتشاف المواهب  وماهي خصائص الطفل الموهوب ، مع توضيح دور المكتشف في إعداد ورعاية وصناعة الموهبة .

اختتم اللقاء بالإجابة على عدد من الاستفسارات من قبل الحاضرات وتقديم المشورة لهن.
PHOTO-2020-11-22-12-35-31.jpg
PHOTO-2020-11-22-12-35-31_1.jpg
PHOTO-2020-11-22-12-35-31_2.jpg