تعليم الطائف يكمل استعداداته لانطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الثاني
16/08/1440

​​

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف جاهزيتها لانطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1440/1439هـ غد الأحد فيما أنهت المدارس استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات في محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها "رنية ، الخرمة ، تربة ، المويه ، ميسان". وعملت على تهيئة المناخ الملائم والظروف المناسبة لتمكين ما يزيد على 120 ألف طالب وطالبة من أداء اختباراتهم على أكمل وجه وفي أجواء ملائمة. فيما تعمل جميع الإدارات والمكاتب والمدارس وفق منظومة متكاملة لضمان سير الاختبارات وأداءها بالشكل المطلوب .
أكد ذلك المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي والذي أشار إلى جاهزية المدارس الحكومية والأهلية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني فيما تم التأكيد على قادة المدارس (بنين ،بنات) بتشكيل لجان الملاحظة والرصد لكافة أعمال الاختبارات ورصد الدرجات بشكل يومي من خلال نظام نور .
واشار اللهيبي إلى أنه سيتم متابعة سير الاختبارات من قبل مديري ومديرات مكاتب التعليم والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات ومتابعتها اول بأول وفق خطة معدة والرفع بتقارير يومية ومعالجة ما قد يطرأ من عوائق أو إشكالات تتعلق بالاختبارات . لافتا الى انه تم التأكيد على قادة وقائدات المدارس أن تراعي الأسئلة مواصفات الاختبار الجيد وأن تقيس ما لدى الطلبة من معلومات ومعارف ومهارات ، وتحري الدقة من قبل المعلمين والمعلمات في عملية التصحيح والمراجعة والرصد.
ودعا اللهيبي الطلاب والطالبات الى الاستذكار الجيد واستثمار أوقات الفراغ فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.​