تعليم الطائف يتسلم مجمع تعليمي ب ٢٥ مليون
26/05/1443

PHOTO-2021-12-30-09-12-08.jpg


تسلمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مشروع مجمع نخب التعليمي للبنات أحد أبرز المشاريع التعليمية الحديثة والذي بلغت تكلفته الإجمالية نحو 25 مليون ريال. وذلك ضمن خطة الإدارة للتخلص من المباني المستأجرة وإحلالها بمباني حكومية ذات بيئات تربوية جاذبة للطلبة.

أكد ذلك المدير العام للتعليم بالطائف طلال بن مبارك اللهيبي والذي أشار إلى أنه تم استلام مشروع مجمع البنات التعليمي بحي نخب من المقاول المتعهد بالتنفيذ وذلك بنسبة إنجاز 100% ، بعد أن كان معثراً في المرحلة السابقة ، مبينا أن المبنى يحوي ثلاث مدارس بمراحل مختلفه (روضه وابتدائية - متوسطه – ثانوية ) ، بالإضافة إلى وحدتين سكن للحارس ، فيما يحتوي علي 22 فصل دراسي للمرحلة الابتدائية والروضة بالإضافة إلى 21 فصل للمرحلة المتوسطة و 21 فصلاً دراسياً للمرحلة الثانوية ، بينما تقدر الطاقة الاستيعابية للمبنى كاملاً 2200 طالبة ، كما يحتوي المبنى على العديد من التجهيزات منها 3 معامل للعلوم و4 معامل كمبيوتر ومعامل للتربيه الفنيه ومصادر التعلم ومكتبات وغرف للمعلمات والاداره .

 وأشار اللهيبي، أن إدارة الاشراف والتنفيذ بإدارة شؤون المباني عملت على معالجة التعثر ، من خلال زياده العمالة وتوفير المواد والتوريدات اللازمه من قبل مقاول المشروع للانتهاء منه بأسرع وقت ، وهو ما تحقق ولله الحمد.


 ونوه اللهيبي بالدعم السخي واللامحدود الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لخدمة التعليم في هذا الوطن الغالي . ومثمنا جهود مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وسمو نائبه على حرصهم المستمر واهتمامهم بكل ما يخدم التعليم في المنطقة ، ومقدما شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ ومعالي نائبه المكلف على رعايتهم واهتمامهم بالتعليم وتحسين البيئة المدرسية للطلبة . كما ثمن جهود فريق العمل بالخدمات المساندة على جهودهم الموفقة في المتابعة والاشراف على تنفيذ المشاريع متمنيا لهم التوفيق.

PHOTO-2021-12-30-09-12-07 (1).jpg
PHOTO-2021-12-30-09-12-07.jpg