مركز الاتصالات الادارية

رؤية الإدارة:
الريادة في تقديم خدمات تقنية شاملة بكل دقة وسهولة.

الأهداف:
  1.  استمرارية تقديم خدمات الاتصالات بكافة أشكالها.
  2. التنمية المستمرة للقدرات البشرية على المدى القريب والبعيد.
  3. الرفع من مستوى الفريق التقني.
  4. السعي بالتعاون مع جهات الادارات إلى تحويل العمل إلى الكتروني بحت بما في ذلك الأرشفة.

المهام:
  1. ​استلام جميع المراسلات والمكاتبات الواردة للإدارة وإكمال إجراءات قيدها وإحالتها للوحدات المختصة بالإدارة مع مراعاة عدم فض المرسلات الخاصة والسرية منها إلا من ذوي الشأن .
  2. استقبال جميع المراسلات والمكاتبات الصادرة لخارج الإدارة وتسجيلها وإرسالها لجهاتها.
  3. وضع التنظيم اللازم لملفات المركز النشطة وغير النشطة وحفظها وصيانتها من التلف بشكلها الأصلي وإعداد صور لها .
  4.  العمل على نقل وتوزيع المراسلات الخاصة بالمركز داخل الإدارة وخارجها .
  5. إعداد مشروع الميزانية السنوية للمركز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  6.  الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالمركز وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر .
  7. إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات المركز ومعوقات الأداء فيه وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير الشؤون الإدارية والمالية .
  8. أي مهام أخرى يكلف بها المركز من قبل صاحب الصلاحية في مجال المراسلات البريدية.

أقسام الإدارة:
  1. وحدة الصادر العام : الوحدة الخاصة بتصدير المعاملات الى الجهات الخارجية كوزارة التعليم وإدارت التعليم بمختلف المحافظات والمناطق والدوائر الحكومية داخل المحتفظة وخارجها ، كما تعتبر الوحدة هي الجهة المشرفة على حركة المعاملات الصادرة داخل الإدارة.
  2. وحدة الوارد العام : الجهة المسئولة عن إستلام جميع المعاملات الواردة لإدارة تعليم الطائف من مختلف الجهات الخارجية وتسجيلها على برامج الاتصالات المستخدمة في المركز بعد عرضها على صاحب الصلاحية ثم إرسالها للجهات ذات العلاقة.
  3. وحدة وارد المدارس : وهي الوحدة الخاصة بإستلام جميع المعاملات الواردة للإدارة من مكاتب التعليم والمدارس ( بنين وبنات ) وتسجيلها على برامج الاتصالات المستخدمة في المركز ومن ثم إرسالها للجهات ذات العلاقة.
  4. وحدة البريد : وتعتبر وحدة البريد حلقة الوصل بين المركز والجهات الخارجية حيث أنها الوحدة المسئولة عن إستلام المعاملات الواردة للإدارة عن طريق البريد السعودي أو مندوبي الجهات الخارجية وتحويلها للوحدة المختصة داخل المركز كم يقع تحت مسئولة هذه الوحة إستلام المعاملات الصادرة من الإدارة وتسليمها للبريد السعودي او للجهات الخارجية ذات العلاقة.
  5. وحدة الحركة: تتكون هذه الوحدة من مندوبي بريد وسائقين مهام عملهم إيصال المعاملات للجهات الخارجية خصوصاً مكاتب التعليم الداخلية ( بنات ) والمدارس التابع لها والإدارات النسائية الخارجية.
  6. مكتب الاتصالات الإداراية النسائي : مكتب يقع في مبنى الإدارة النسائية وهو تابع لمركز الاتصالات الادارية ويرتكز عمل هذا المكتب على الاشراف على حركة المعاملات الصادرة والواردة داخل المبنى النسائي.

وسيلة التواصل مع الإدارة:
هاتف : 0127322450 فاكس :0127369642

مكان الإدارة:
مبنى إدارة التعليم بحي الريان.
البريد الالكتروني الخاص بالإدارة:
taifedu@taifedu.gov.sa

​​