بحضور مدير عام نزاهة.. تعليم تبوك يدشن وثيقتي "النزاهة والعدالة" و"التحفيز"
29/07/1440

692edee6-6b61-4dee-9eb4-4ba35f35cbba.jpg
 

 
الإعلام التربوي – نواف الغضوري (عدسة تركي الفاضلي):
دشن مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري بمشاركة مدير عام فرع هيئة مكافحة الفساد في منطقة تبوك عبد الله بن دويان الرويلي صباح اليوم في مركز التدريب التربوي وثيقتي " النزاهة والعدالة" و "التحفيز" لمنسوبي التعليم والتي أعدتها وحدة التطوير في تعليم تبوك، وذلك بحضور مساعدي مدير التعليم وجمع من منسوبي التعليم.
وخلال التدشين ألقى مدير التعليم كلمة رحب فيها بضيف إدارة التعليم مدير فرع هيئة مكافحة الفساد ، ثم تحدث عن تدشين الوثيقتين قائلاً:
" الخطأ الغير مقصود وارد وبطبيعة البشر الذين يعملون قد يخطئون , ولكن الخطأ إن لم يعدل ويصحح فهو نوع من الفساد ,ونحن جميعاً نحارب الفساد بكل أشكاله سواء الهدر المالي أو هدر الجهد وتضييع وقت العمل أو الإهمال والتقصير في جوانب العمل كل هذا يحاسب عليه النظام في هذه الدولة التي اتخذت الحزم والعزم والعدل منهجاً لها ونحن نسير وفق رؤية مملكتنا الحبيبة وعلى خطى قادتنا وحكومتنا أعزها الله , ومن هنا جاء حرصنا على توقيع هذه الوثيقة وتعميمها على 25 ألف موظف وموظفة في تعليم تبوك سيبادرون بالتوقيع الإلكتروني على هذه الوثيقة والالتزام بها بإذن الله ".
وأضاف "العُمري" بأن تعليم تبوك يسعى لتحفيز أكبر قدر من منسوبيه وتكريمهم وفي كل عام نرفع العدد المستهدف، ولكن العام المقبل سيكون مختلف بعد اعتماد وثيقة التحفيز والتي تجوّد الضوابط وتحكم بنود التحفيز لكي يتم تكريم من يتحقق عليه جميع ضوابط هذه الوثيقة.
ومن جانبه تحدث مدير وحدة التطوير  د. سعود العطوي  فقال: اعتمدنا في بنائنا لهاتين الوثيقتين على المضمونات الأساسية اللازمة لبناء أي وثيقة وفق معايير الجودة، وقد تكونت وثيقة "النزاهة والعدالة" من خمسة عشر مادة وأُلحق بها ثلاث نماذج الأول للأفراد بالالتزام للعمل بالوثيقة والثاني للإفصاح عن أي حالة تعارض مصالح، والثالث للإبلاغ عن وجود مخالفات.
وأضاف أفردت هذه الوثيقة في مادتها العاشرة والخاصة بمعيار المهنية بتطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن مدونة الأخلاق والسلوك الوظيفي، وأكدت في مادتها ال14 بتوفير الحماية لكل موظف يتقدم ببلاغ ممارسات الفساد بما يضمن له عدم التعرض وظيفياً أو المساس بمميزاته وحقوقه الوظيفية.
وعن وثيقة " التحفيز" أوضح العطوي بأنها تكونت أيضاً من 15 مادة وأُلحق بها نموذج واحد لإقرار التحفيز المقدم من الإدارة، وقد أكدت الوثيقة على التزام قيادة الإدارة ومديري الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس بتنفيذ ما ورد فيها من مواد. 
وفي نهاية الحفل كرم مدير التعليم العاملين والداعمين للوثيقتين فيما ثمن مدير عام فرع هيئة مكافحة الفساد في منطقة تبوك عبد الله الرويلي هذه المبادرة من تعليم تبوك مؤكداً بأن ما نحتاجه في مثل هذا الوقت هو الفكر الواعي الذي يرعى مصالح الوطن وينبذ كل مظاهر الفساد.

67bc6405-a96a-4985-865b-c8a970cecc65.jpg 

d47a129c-0c7b-406b-8928-13f6a528591a.jpg 

850829db-0bb8-473c-8a9b-4ecca8fece32.jpg