تعليم تبوك ‬⁩يحتفي بمرور خمسة أعوام على الرؤية السعودية بحاضر مشرق ومستقبل واعد
17/09/1442

​                                                          1الملك سلمان.jpg

الإعلام والاتصال :

بمناسبة مرور خمسة أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030 بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزير  والتي أعلنها سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله- في عام 2016 م احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك بهذه المناسبة وذلك من خلال حملةً إعلاميةً تُبرز من خلالها المكاسب التي تحققت للرؤية الوطنية خلال الفترة الماضية والجهود المخلصة التي بذلت في سبيل ذلك من خلال تناولها عبر المنصات التعليمية المختلفة.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أن مرور خمسة أعوام مضت على رؤية السعودية 2030  يرسخ وصفها كخطـة وطنيـة تنمويـة شاملة تهـدف لتحويـل المملكـة العربيـة السـعودية إلى أنمـوذج رائـد فـي العالـم من خلال تمكيـن أبنائهـا لإطلاق طاقاتهـم وقدراتهـم، واسـتثمار مكامـن القـوة لخلق اقتصـاد متنـوع ومزدهـر، وبنـاء مجتمع حيـوي ينعم بحيـاة عامـرة وصحية .ضمـن  بيئــة مميــزة جاذبــة، لُيفتــح بــاب جديــد علــى مسـتقبل واعـد، عنوانـه وطـن شـامخ، يتصـل بــإرث المملكــة العريــق ويمتــد إلــى آفــاق لا حدود لها ، ويقدم للبشرية أنموذجا متقدما فـي بنـاء الأوطـان ورفعتهـا وتطورهـا، لتكـون المملكــة العربيــة السعودية وجهــة عالمية رائدة .
وأثمرت الرؤية في فترة وجيزة عن منجزات متنوعة عكست الاهتمام بمختلف القطاعات التي يعول عليها لتحقيق نماء مجتمعي، وحراك اقتصادي يحقق ازدهاراً لبلادنا .
ويضيف المساعد للشؤون التعليمية (بنين)  ماجد بن عبد الرحمن القعير أن رؤية المملكة رسمت خريطة المستقبل للوطن نحو أهداف واضحة لتحقيق النمو والتطور بكل المجالات .
فالوطن برؤيته 2030 بدأ باستعادة أمجاده، وفق خطى ثابتة ومشاريع ضخمة، فالمملكة العربية السعودية لم تبدأ وحسب، بل قطعت أشواط جيدة خلال الخمس سنوات في طريق الوصول إلى قوة إقليمية شرق أوسطية على كافة الأصعدة.
وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمية (بنات)  د. أمل بنت خلف العنزي بأن رؤية المملكة 2030 حققت الكثير من الانجازات التي لا يمكن حصرها، وأثبتت مرحلة الرؤية أنّها من أعظم المراحل في تاريخ المملكة العربية السعودية والتي ساهمت في عملية تنموية شاملة أثمرت على اقتصاد وقوة المملكة ومكانتها في العالم ، وشهدنا خلال السنوات الخمس الماضية تنمية وتطور كبير في كل المجالات وتمكين للمرأة السعودية وتطوير للقدرات البشرية بدأت تؤتي ثمارها.
وأشار المساعد للشؤون المدرسية د. سلطان بن طخطيخ العنزي إلى أنّ القيادة السعودية قد وضعت المملكة على طريق الوصول إلى دولة ذات اقتصاد وقوة محورية وضخمة بأمان وسلامة من خلال رؤية 2030 وتنمية مستدامة تشمل الإنسان والمكان ، والجانب التعليمي هو أحد أهم ركائز أهداف الرؤية ، ونحن نحتفل اليوم بمرور خمس سنوات قد لمسنا بالفعل التطور والنماء الذي ساهمت به الرؤية.
وقال المساعد للخدمات المساندة إبراهيم بن فهد الجماز أن رؤية 2030 هي نقطة التحول لكل سعودي وسعودية، وهي المستقبل الحقيقي للجميع، والمملكة حققت العديد من الانجازات الوطنية والعالمية التي ساهمت الرؤية بصنعها وتحقيقها بمختلف المجالات، وما تضمنته الرؤية من بنية تحتية وتنمية مستدامه لمس أثرها الجميع في الوطن وخارجه.
وقال قائد ابتدائية عبدالله بن المبارك علي القبلي منذ بداية الرؤية السعودية وحتى الآن نعيش عهداً نرى فيه طموحنا يتحقق كل يوم، نلامس التحول من حولنا، ولا حدود لتطلعاتنا المستقبلية، نحن نعيش اليوم وكل يوم بـرؤية 2030‬⁩ هنيئًا لنا كل هذا الفخر والتقدّم .
وزاد قائد ثانوية الملك عبدالله  متعب البلوي خمسة أعوام منذ إطلاق ⁧‫رؤية  2030‬⁩، عملت خلالها على تحقيق تطلعات المواطن وتوفير كل ما يلزم لبناء مستقبل واعد وبيئة إيجابية وجاذبة
وأكد قائد ابتدائية بلال بن رباح إبراهيم رغيان أن خمسة أعوام مضت، وضعت خلالها رؤية السعودية 2030 خارطة الطريق لمستقبل المملكة، وعملت خلالها على تحقيق تطلعات المواطنين وتوفير كل ما يلزم لبناء مستقبل واعد وبيئة إيجابية وجاذبة.
وقالت قائدة الابتدائية التاسعة والأربعون نورة البلوي أن رؤية السعودية 2030 واقع يتحقق‬⁩ منذُ اللحظة الاولى التي اطلق فيها سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده محمد بن سلمان حفظهما الله؛ وخلال الاعوام الماضيه لازالت انجازات المملكة تتوالى في جميع المجالات وابرزها مجال التعليم.
وأضاف المعلم راشد نزال أن خمس سنوات  على إطلاق رؤية  السعودية 2030‬⁩، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وقد حقق معها الوطن قفزات نوعية ونهضة تنموية شاملة .
وقال المرشد الطلابي بمتوسطة القادسية فواز صالح خمس سنوات من الإنجازات لتحقيق رؤية الوطن التي ركزت على بناء الإنسان في جميع مستهدفاتها .
وبينت وكيلة الابتدائية التاسعة والأربعون تهاني البلوي أن برامج الرؤية كان لها الأثر الإيجابي الملموس خلال السنوات الخمس على رفاهية المواطن لاسيما في ظل التنوع في مصادر الدخل وزيادة المدخولات بتنفيذالبرامج والمشاريع العملاقة التي لامست حياةالمواطن سواءمن الناحية التعليمية،الصحية،المعيشة .
وأوضحت المعلمة في ابتدائية الأبناء العاشرة هدى العنزي أن الرؤية تعد خارطة الطريق لمستقبل أفضل لكل من يعيش في هذا الوطن الطموح .. ونفخر جميعاً بأبناء وبنات هذا الوطن العظيم الذين عملوا وما زالوا يعملون لتحقيق مبادرات الرؤية في مختلف الجهات
وأضاف المعلم بثانوية الملك فيصل بدر رجا أن مرور خمسة أعوام على رؤية  السعودية 2030 أكد أن المملكة العربية السعودية تولي أهمية كبيرة لتطوير وتعزيز التعليم، وذلك من أجل بناء جيل واعد يمتلك ثقافات متنوعة مرتكزة على تعليم راسخ.
                                                                 الرؤية.jpg