تحت شعار " هي لنا دار " تعليم تبوك يحتفي باليوم الوطني الـ 92 بفعاليات متنوعة
25/02/1444

                                               220.jfif

الإعلام والاتصال : نايف العنزي 

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك  باليوم الوطني الـ 92 بفعاليات متنوعة  والذي سينفذ هذا العام تحت شعار " هي لنا دار " بمختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات .حيث سيتم تنفذ فعاليات وبرامج الاحتفاء باليوم الوطني على مدى أسبوع دراسي كامل اعتبارًا من الأحد القادم الموافق 29/ 2 إلى الخميس الموافق 3/3/1444 هـ .
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن العقير  أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية والذكرى الخالدة لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله يأتي من منطلق إبراز الدور العظيم الذي قام به المؤسس رحمة الله في توحيد وبناء هذا الوطن الشامخ , وترسيخ الاعتزاز بالدين ثم الولاء للمليك والانتماء للوطن ، إلى جانب تأكيد مضامين رؤية المملكة ( 2030) في تعميق الإيجابية والروح الوطنية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه, والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار. 
وفي هذا الإطار أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي د. عبدالله الحارثي أن خطة الاحتفاء باليوم الوطني 92 لهذا العام تتضمن فعاليات نوعية سيجري تنفيذها كافة المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والطفولة المبكرة ومكاتب التعليم ومقرات إدارة التعليم ، يأتي في مقدمتها " الراية " للتعرف بتقاليد العلم السعودي وطرق المحافظة علية والعناية به .
و"منافسات رياضية وطنية " منافسات رياضية لكرة القدم يشارك فيها الطلاب والطالبات تنظم بالمدارس بحيث يحصل الفائز في هذه المباراة النهائية على كأس.
ويستهدف طلاب وطالبات التعليم العام وطلاب التربية الخاصة . 
و " بك نفخر " يقوم الطلاب والطالبات بكتابة مقال أو رسم عن المشاريع الوطنية ( نيوم , ذا لاين , العلا , القدية , تطوير السودة , المدن الاقتصادية )
و " رؤية وطن " تنفذ المدرسة برنامجا تعريفيا للطلاب عن رؤية المملكة 2030 كتابة نبذة عن كل برنامج أو رسم تعبيري عن المبادرة .
و" أمسية وطن الشموخ " تنفذ المدرسة أمسية شعرية من نظم الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية وأولياء الأمور تعبر عن الاعتزاز بالوطن .
و " أخو نورة " تكلف المدرسة الطلاب والطالبات بكتابة مقال لتأكيد أثر المرأة في ترسيخ دعائم الوطن , واهتمام قيادتنا بدور المرأة العظيم .
و " رسم وتلوين العلم " برنامج فني لرسم العلم السعودي ووضع عبارات وطنية للتعبير عن حب الوطن والولاء لقادته حفظهم الله لدى الطلبة باستخدام البرامج التقنية الحديثة .
" كتيب تلوين تعليمي " ويهدف لإبراز رحلة صقر الجزيرة وموحد هذا الكيان الشامخ , وأهم الأماكن التي زارها من خلال منصة مدرستي عبر رابط تفاعلي .
من جهتها، بيّنت مديرة نشاط الطالبات هدى المندح ، أن الاحتفاء باليوم الوطني يزخر بالعديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الفاعلة التي تنفذها الطالبات والتي تسهم في تحقيق أهداف المناسبة من تعميق الهوية الوطنية وتعزيز روح الولاء للوطن والمليك وربط الأجيال الجديدة بماضيهم العريق.

                                            222.jfif

                                             223.jfif

                        221.jfif