تعليم تبوك يعقد ورشة عمل (الأنشطة الطلابية والعودة الحضورية)
18/08/1443

​                                                               15.jfif

الإعلام والاتصال : نايف العنزي 

افتتح المدير العام للتعليم  بمنطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير صباح اليوم ورشة عمل لرواد النشاط الطلابي بعنوان " الأنشطة الطلابية والعودة الحضورية ” ، والتي تنفذها إدارة نشاط الطلاب وذلك بقاعة الأمير  سلطان للأنشطة الطلابية بإدارة النشاط  .
وأكد مدير التعليم خلال افتتاحه ورشة العمل على أن الأنشطة الطلابيَّة تعد إحدى البيئات الحاضنة للإبداع والابتكار، كما أنَّها تكتشف وتصقل المواهب، وذلك عبر تقديم العديد من البرامج والفعاليَّات في عدد من المجالات التي تستهدف نخبةً من الطلاب والطالبات المُبدعين لتؤهلهم للمشاركة في الفعاليات والمُنافسات المحلية والعالميَّة، والمؤتمرات العلمية.
وأشار إلى أن المناشط المدرسية تترجم سياسة التعليم في المملكة، كما أنَّها تنطلق من التوجُّهات المستقبلية لوزارة التعليم بشموليَّة النشاط الطلابي وجعله منوعاً وجاذباً بتنمية القيم التربويَّة وبناء الاتجاهات الإيجابيَّة، مع إكساب الطلاب والطالبات المهارات الحياتيَّة اللازمة، واكتشاف المواهب في شتى المجالات وصقلها مثنياً على جهود وتميز النشاط الطلابي في تعليم تبوك ومشاركاته الاجتماعية والوطنية المتعددة وتحقيقه منجزات متميزة في كل عام.
بعد ذلك انطلقت موضوعات الورشة بإدارة مدير إدارة نشاط الطلاب د. عبدالله الحارثي، وتناولت بناء خطة النشاط المدرسي،آلية تنفيذ البرامج خلال الفصل الدراسي الثالث، وسجلات المرحلة الحالية، وبرنامج رعاية الأعمال، ومشروع السلامة المرورية في التعليم، والأسابيع التوعوية والبرامج الوزارية المركزية ..

                                                     16.jfif

                                           17.jfif

                                                  18.jfif