تعليم تبوك يستعد مبكراً للعام الدراسي 1443هـ ويعتمد تشكيل لجنة الاستعداد
16/03/1442

 

تعليم تبوك يستعد مبكراً للعام الدراسي 1443هـ ويعتمد تشكيل لجنة الاستعداد

 

الإعلام والاتصال – نواف الغضوري:

 

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري قرار تشكيل لجنة الاستعداد للعام الدراسي 1443هـ وقد جاء هذا القرار استمراراً على نهج الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك للاستعداد المبكر لبدء العام الدراسي في كل عام.

 وأكد أمين الإدارة موسى الحربي أن اللجنة ستبدأ أعمالها من الآن  لمتابعة أعمال الاستعداد للعام الدراسي المقبل كلٌ فيما يخصه من إدارات تعليمية ومدرسية وأقسام ومكاتب التعليم في محافظات المنطقة  .

وأشار إلى أن تشكيل اللجنة الرئيسية  جاء على النحو التالي : مدير عام التعليم رئيساً للجنة ، ونائبه المساعد للشؤون المدرسية ، وعضوية المساعد للشؤون التعليمية (بنين) , والمساعد للخدمات المساندة، والمساعدة  للشؤون التعليمية (بنات) ، وأمين الإدارة العامة , وعدد من مديري الإدارات ومديري مكاتب التعليم.

وأوضح "الحربي" أن من مهام اللجنة الرئيسية متابعة عمل اللجان في الإدارة ومكاتب التعليم، وإعداد خطط الاستعداد والخطط البديلة ورفعها للأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة، ورصد البيانات المطلوبة في النظام بكل دقة ومطابقتها للواقع الفعلي وما يتم تنفيذه من مشروعات، والتواصل مع الجهات ذات الاختصاص بالوزارة في معالجة الرصد ومعالجة الصعوبات، والقيام بزيارات ميدانية للوقوف على واقع الأداء ودراسة نتائجه.