مساعد مدير تعليم تبوك يلتقي بالمعلمين والمعلمات الجدد
16/03/1439

 

 

​الإعلام التربوي :

أكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك للشؤون التعليمية بنين ماجد بن عبدالرحمن القعير أن المعلمين والمعلمات مطالبون بالارتقاء بالعملية التعليمية بما يتناسب مع مؤثرات العصر وأن نجاحهم في أداء رسالتهم العظيمة مرتبط بقدرتهم ومهارتهم والتزامهم بالمعايير المهنية،  الاستفادة من المهارات والأساليب الحديثة في التدريس.

وأصى القعير خلال لقائه المفتوح بالمعلمين والمعلمات الجدد الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالتعاون مع الإدارات المعنية وذلك بمسرح الإدارة بالمبنى الرئيس وعبر الدائرة المغلقة في الإدارات النسائية، بحضور المساعد للشؤون المدرسية المكلف عايض القرني ومدير إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية خالد السحلي ومدير إدارة الموارد البشرية أحمد المشهوري بالاطلاع على واجبات ومسؤوليات وحقوق المعلمين، حتى تتشكل رؤية واضحة لدى المعلم لتحقيق أهداف التربية والتعليم.

 وقال مخاطبا المعلمين والمعلمات : "عليكم بالتحلي بالصبر والحكمة والثقة في أنفسكم وقدراتكم وتطبيق ما تعلمتموه من علوم ومعارف والاستفادة من خبرات وتجارب من سبقوكم من زملائكم المعلمين السابقين وقادة المدارس المشرفين وفتح قنوات الحوار الهادف مع الطلاب والطالبات وندعو الله لكم بالنجاح والتوفيق في أداء رسالتكم العظيمة".

من جهته أوضح المساعد للشؤون المدرسية المكلف أن المعلم يحمل رسالة سامية  ونعمل لنعينه على أداء رسالته مشيرا إلى أهمية اكتساب النمو الذاتي والتطوير المهني وعدم التردد في طلب الخدمة من المشرفين التربويين والمعلمين السابقين.

وفي ذات السياق حث مدير إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية المشرف جميع المعلمين الجدد على أهمية الاطلاع على مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة والتحلي بالإخلاص والتفاني في العمل والحرص على تقديم

كل ما يفيد الطلاب.

وفي ختام اللقاء تمت الإجابة على استفسارات المعلمين والمعلمات واستمع الجميع إلى مداخلاتهم حول شؤون العمل التعليمي.