تعليم تبوك يحتفي باليوم الدولي لمحو الأمية
09/01/1441

 

ED24d8cXkAA1pHc1.jpg

الإعلام التربوي : نايف العنزي

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أن تعليم تبوك قد أولى محو الأمية اهتماماً كبيراً وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة في هذا الشأن ، جاء ذلك بمناسبة مشاركة تعليم تبوك بالاحتفاء باليوم الدولي لمحو الأمية اليوم 8 سبتمبر.

 وأهاب العمري باستثمار الجهود التي تقوم بها وزارة التعليم في سبيل القضاء على الأمية القرائية وتأكيد الحاجة إلى تكثيف الجهود المبذولة نحو الوصول إلى الإلمام أكثر بمهارات القراءة والكتابة بين الفئات العمرية المستهدفة، لافتاً إلى مشاركة تبوك في الحملة الصيفية لمحو الأمية والتي استفاد منها أكثر من 800 دارس ودارسة في  10 مراكز بقطاع الوجه التعليمي.

من جهته أوضح مدير إدارة التعليم المستمر بتعليم تبوك د. خلف الفاضلي أن اليوم الدولي لمحو الأمية يأتي هذا العام تحت شعار " محو الأمية وتعدد اللغات "  والذي يؤكد على تبني التعدد اللغوي في تطوير التعليم ومحو الأمية ، مبيناً أن مشاركة تعليم تبوك بهذا اليوم تأتي لإبراز الجهود المبذولة من قِبل إدارة التعليم المستمر وتسليط الضوء على المنجزات التي حققتها الإدارة  في خفض نسبة الأمية في الفئة العمرية من 15 إل 60 سنة ممن تجاوزت أعمارهم سن القبول في المدارس الصباحية.

وفي هذا السياق قالت مديرة إدارة التعليم المستمر بنات هدى أبو خيشة أن التفعيل تضمن توزيع المنشورات والمطويات التي تتناول جهود المملكة في محاربة الأمية على مدى عدة عقود في جميع المدارس والأحياء القريبة منها، وكذلك اشتمال الإذاعة المدرسية على كلمات بهذه المناسبة وتفعيل المشاركات في جميع مراكز محو الأمية بمنطقة تبوك ومحافظاتها.