أهلاً بكم في الصفحة الخاصة بخدمة البريد الوزاري
دليل الحسابات الوزارية لمنسوبي تعليم المنطقة الشرقية
----------------------
العناوين البريدية للجهات الإدارات والمكاتب
----------------------
للتقدم بطلب حساب وزاري جديد من هنا
لتحديث بيانات حسابك تواصل معنا على البريد: SHR-ED-078@MOE.GOV.SA
لتعليمات تفعيل حساب بريد وزاري جديد اضغط هنا
-------------------------------------
تسجيل الدخول لخدمات Office 365 وتطبيقات مايكروسوفت من هنا
-------------------------------------
الدخول للبريد الالكتروني من خلال صفحة البريد الوزاي
* أو من خلال تطبيق الأوتلوك المثبت على الأجهزة *
رابط تغيير كلمة مرور الحساب الوزاري - يتطلب تفعيل التحقق الثنائي أولاً
-------------------------------------
للدعم الفني للبريد الوزاري, تعبئة الرابط التالي:
-----------------------------------------------------
سياسة الوزارة في التعامل مع الرقم السري:
الحد الاقصى لطول الرقم السري ثمان خانات
مدة تغيير الرقم السري اللازمة كل 90 يوم
يجب أن يحتوي الرقم السري على (حرف كبير, رقم ,أيضا رمز) مثالAbadi21$
يجب عدم استخدام آخر أربع ارقام سرية تم استخدامها مسبقاً
يتم حظر حساب المستخدم عند إدخال الرقم السري عدد 10 محاولات خلال خمس دقائق
بعد مضي الخمس دقائق يستطيع المحاولة مجدداً بنفس عدد المحاولات
-------------------------------------
تعليمات هامة ...- يتم تقديم الدعم الفني للحسابات الوزارية من خلال نظام خدماتي
- يمكن زيادة السعة البريدية للأوتلوك من خلال رفع طلب لذلك في نظام خدماتي بشرط أن الحساب استنفذ السعة المتاحة.
- عدم تسجيل الدخول على الحساب لأكثر من 90 يوماً يؤدي إلى تعطيل الحساب وإلغاء التحقق الثنائي المسجل سابقاً على هذا الحساب.
-------------------------------------
الشروحات:
-------------------------------------
الأسئلة الشائعة:
| * هل هناك وقت لفترة صلاحية كلمة المرور المرسلة؟
نعم فبعد تزويدكم ببيانات الدخول واسم مستخدم وكلمة مرور جديدة المهلة الممنوحة لتفعيل التحقق الثنائي هي24ساعة من وقت وصول الرسالة لذا سارع في التفعيل تفادياً لتعطيل الحساب. *ماهو الإجراء إذا لم أقم بالتفعيل في الوقت المحدد وتعطل الحساب؟ في حال لم تقم بالتفعيل في الوقت المحدد يرجى التكرم بتعبة النموذج في الرابط التالي * قمت بإدخال كلمة مرور وبياناتي صحيحة لكن يظهر لي عدم صحة كلمة المرور؟ في حال وجود مشكلة في الحساب الوزاري الجديد يرجى التكرم بتعبة النموذج في الرابط التالي* لم أستطع عمل التحقق الثنائي عن طريق Microsoft Authenticator هل هناك طريقة أخرى قبل انهاء المهلة الممنوحة لإجراء التحقق؟
ثم تغيير طريقة تسجيل الدخول للهاتف. أو يمكنك الإطلاع على دليل المستخدم (التحقق الثنائي) بالطريقتين:
* بعد انتهاء جميع الإعدادات هل أستطيع تغيير كلمة المرور؟ * بريدي مفعل ولم استطع الدخول على نظام أعمالي؟ وتسجيل الدخول باستخدام الحساب الوزاري وكلمة المرور. ثانياً اختر (اطلب خدمة) ثم (الانظمة الوزارية) ثم الخدمة المراد تعديلها او اضافتها... كطلب صلاحية على نظام أعمالي
* هل للمدرسة بريد وزاري؟ لم يردنا حتى تاريخه أي اجراء بخصوص البريد الوزاري للمدارس.
* عند الدخول على بريدي الوزاري لم أجد صندوق بريد؟
------------------------------------- |
|