تعليم الشرقية يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية
19/12/1443


استهدف قرابة ١٠٠٠ دارس ودارسة في محو الأمية  


تعليم الشرقية يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية  


إدارة الإعلام والاتصال 

00A314pg.png


دشنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية والتي تستمر أربعون يوما وذلك بمحافظة العديد والهجر التابعة لها وتتضمن الحملة فصولا دراسية وبرامج تدريبية وترفيهية وخدمات عامة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية كوزارة الصحة والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والبيئة والمياه والزراعة ووزارة الإعلام والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكذلك محافظة العديد وجمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية . 
IMG-20220718-WA0002.jpg


وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية     سعيد الباحص بأن الحملة تهدف إلى محو الأمية الأبجدية والحضارية لدى المواطنين والمواطنات في القرى والهجر النائية في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها وذلك بتعليمهم مبادىء القراءة والكتابة والحساب وكذلك العمل على خفض نسبة الأمية في المملكة وترسيخ الانتماء والولاء وحب الوطن وقيادته في نفوس الدراسين والعمل على نشر الوعي لدى الدارسين في المجالات الدينية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والبيئية والثقافية . 

IMG-20220718-WA0004.jpg
وأشار الباحص بأن الحملة تركزت خدماتها في الهجر التابعة لمحافظة العديد كالوسيع والمحدار وسلوى وتماني وذلك بهدف الوصول إلى الدارسين في أماكن تواجدهم وقد تم تحديد مقرات هيأت لاستقبال الدارسين وبدأت الحملة من يوم الأحد بتاريخ ١٨/ ١٢ وتستمر أربعين يوميا حتى يوم  ١٤٤٤/١/٢٧ .
IMG-20220718-WA0003.jpg

وابان الباحص بأن فريق المسح من إدارة تعليم الكبار والكبيرات بتعليم الشرقية  قد قام في وقت سابق بمسح المواقع المستهدفة من الحملة حيث يقدر عدد المستفيدين من الحملة للرجال والنساء قرابة ١٠٥٧ دارسا ودارسة يقدم لهم حصص تعليمية في المواد الدينية والقرآن الكريم والتوحيد والفقه والتجويد والقراءة ومقدمة في مهارات الرياضيات حيث يمنح الدارس بعد إتمام البرنامج مكافأة مالية قدرها ١٠٠٠ ريال وشهادة إتمام البرنامج . 

وألمح بأن الجهات المشاركة ستشارك في الحملة ببرامج توعوية وارشادية مع إقامة محاضرات وندوات صحية وتقديم خدمات طبية متنوعة وفي جانب التثقيف الزراعي التركيز على تقديم محاضرات توعوية في الأمراض التي تصيب المواشي والأمراض المعدية للإنسان وكيفية الوقاية منها. وفي جانب التدريب التقني إقامة دورات تدريبية مهنية للمستفيدين تؤهلهم للدخول لسوق العمل . 


وأضاف الباحص بأن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وبمتابعة مدير عام التعليم الدكتور سامي العتيبي قد هيأت اللجان العاملة والإشرافية لتنفيذ الحملة وفق أهدافها .