تعليم الشرقية يتوج 40 طالباً بميداليات الإبداع منها 10 للفئة الذهبية
23/10/1443


تعليم الشرقية يتوج 40 طالباً بميداليات الإبداع منها 10 للفئة الذهبية

الختامي لمعرض فكرة 1.jpg
 ختام معرض فكرة الإبداعي 2022
إدارة الإعلام والاتصال
سعد العريج
 
توجت إدارة تعليم المنطقة الشرقية 10 طلاب بالميداليات الذهبية و15 بالميداليات الفضية ومثلهم بالبرونزية في ختام منافسات معرض وملتقى  الإبداعي 2022" بكليات الأصالة بالدمام اليوم الثلاثاء .
 00A286jpg.jfif
 ختام معرض فكرة الإبداعي 2022

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص أن المعرض شهدت حصد نحو 40 طالباً من كافة مكاتب التعليم في المنطقة أعلى معدلات التقييم من إجمالي  العارضين الذين تجاوزت مشاريعهم 105 مشروع قُدمت من طلاب المنطقة الشرقية من المرحلتين المتوسطة والثانوية .
 الختامي لمعرض فكرة 2 (1).jpg
 ختام معرض فكرة الإبداعي 2022

وأضاف الباحص ، أن المعرض شهد منافسات حادة بين الطلاب واستمرت عمليات التحكيم والمداولات العلمية  للتنوع  العلمي في المعرض وجودة  وحجم المشاركات النوعية للوصول ببرنامج فكرة الإبداعي للأهداف الرئيسة .
الختامي لمعرض فكرة.jpg3.jpg

وأشار الباحص إلى ، أن المشاركات  تعد مشاريع قابلة للتطبيق وتحتوي أفكار جديدة تؤكد في كل مرة  قدرة الطالب السعودي على الإبداع والابتكار محلياً وعالمياً ،مفيداً أن مشاريع تخص البيئة وارخى تترجم التقدم العملي واستخدامات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات وكذلك ابتكارات الجيل الخامس .
الختامي تكريم الداعمين (1).jpg
 ختام معرض فكرة الإبداعي 2022 ،وتكريم الداعمين 

وتابع ،  أن المعرض يعد أحد الحاضنات الداعمة للمبدعين الذين يفسح المجال في ظل رؤية المملكة 2030 لإبداعهم و اختراعاتهم وابتكاراتهم وضمن برامج وزارة التعليم للتحول إلى مجتمع معرفي مبدع ، حيث تسعى إدارة التعليم في المنطقة الشرقية لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي ، وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العلمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي لتحقيق التنمية العلمية والمعرفية  المستدامة .
وبيًن الباحص، أن برنامج فكرة الإبداعي يشمل  معرض للمنتجات الطلابية  وعدد من أوراق العمل والفعاليات المصاحبة بهدف إثراء وتأهيل أبنائنا الموهوبين والمبدعين لافتاً إلى أن من اهم مخرجات البرنامج تجويد مخرجات الطلبة  والمنتجات الإبداعية القائمة على البحث العلمي والابتكار للطلبة الموهوبين في المنطقة الشرقية واستدعاء قدراتهم الإبداعية وتحسين البيئة التنافسية الفاعلة التي تشبع اهتمام ورغبات الموهوبين من أبناء الوطن بالإضافة إلى تنمية روح الإبداع والبحث العلمي لدى الطلاب في جميع المجالات العلمية والتقنية.