مكتب تعليم القطيف يثقّف 20 موجهًا صحيًا على «الإرشاد الصحي» m543
22/10/1443



مكتب تعليم القطيف يثقّف 20 موجهًا صحيًا على «الإرشاد الصحي» 

00A282jpg.jfif


إدارة الإعلام والاتصال - القطيف 

خالد السنان ـ  

اختتمت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم في محافظة القطيف، يوم الأربعاء 17 شوال 1443هـ، البرنامج التدريبي "الإرشاد الصحي"، والذي أقيم في مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة. 


وهدف البرنامج، الذي قُدم خلال ثلاثة أيام وشارك فيه 20 موجهًا صحيًا من مختلف المراحل الدراسية، إلى نشر ثقافة الإرشاد الصحي بين المتدربين، وتعريفهم بأهمية الصحة في البيئة المدرسية ودورها في البرامج التثقيفية والتوعوية، وحل المشاكل التي قد يتعرض لها الطلاب داخل المدارس.

وتناول البرنامج التدريبي، الذي قدمه رئيس الوحدة محمد بن عبدالواحد آل حريز، عدة محاور، سلّط الضوء فيها على؛ الزيارات الإشرافية للصحة المدرسية، وسجل الموجه الصحي وخطة الفصل الدراسي، والنمو المهني للموجه الصحي، والتوثيق للبرامج والفعاليات. 

وأكد "آل حريز" على أهمية دور الموجه الصحي في تفعيل المبادرات للصحة المدرسية، وتعزيز البرامج الإثرائية من خلال تطبيق البرامج المعززة للصحة. 
Screenshot_٢٠٢٢٠٥٢١_١٥٥٥٣٧.jpg

وفي ختام البرنامج، أوضح رئيس وحدة الصحة المدرسية بتعليم القطيف محمد آل حريز أن إقامة مثل هذه البرامج تأتي من منطلق المسؤولية المتعلقة بصحة وسلامة الطلاب وممارسة الدور الوقائي والعلاجي، ورفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز ممارسات الوقاية، والحدّ من الحوادث وتقليل آثارها في المدارس، مثمنًا تفاعل المتدربين وتعاون إدارة المدرسة لإنجاح البرنامج التدريبي.