تعليم الشرقية يطلق خدمة متخصصة للتعامل الإيجابي مع الاختبارات للطلبة وأولياء الأمور من قبل مختصين
18/04/1443


تعليم الشرقية يطلق خدمة متخصصة للتعامل الإيجابي مع الاختبارات للطلبة وأولياء الأمور من قبل مختصين

..............

المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص.jpg

الباحص: ضمن سلسلة الأهداف التي يقدمها برنامج الهاتف "الاستشاري المركزي " اسألني"


 

إدارة الإعلام والاتصال-

صالح الأحمد –

     أشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، حرص تعليم المنطقة بإشراف مباشر من مديرها العام الدكتور سامي العتيبي، وقياداتها على ترجمة توجهات وزارة التعليم، بالوقوف على ضمان نجاح الاختبارات من خلال تهيئة البيئة والجو النفسي وتذليل كافة الصعوبات أمام أداء أبنائنا الطلاب والطالبات لفترة الاختبارات وتحقيق أفضل النتائج.

     وفي هذا الصدد لفت الباحص، إلى اطلاق تعليم الشرقية ممثلاً في إدارتي التوجيه والإرشاد بقطاعية البنين والبنات لخدمة متخصصة للتعامل الإيجابي مع الاختبارات والموجهة للطلبة وأولياء الأمور فضلاً عن منسوبي التعليم، يأتي ذلك كله ضمن سلسلة الأهداف التي يقدمها برنامج الهاتف "الاستشاري المركزي " اسألني"، من خلال تقديم الاستشارات النفسية والتربوية والاجتماعية للتعامل الإيجابي مع الاختبارات للمستفيدين وذلك من قبل مختصين من مشرفي ومشرفات إدارتي التوجيه والإرشاد ومكاتب التعليم على الخط الهاتفي المخصص للبرنامـــــــــج والذي يستمر طيلة فترة أداء الطلبة للاختبارات.

     ولفت المتحدث الرسمي سعيد الباحص، إلى تلقى الهاتف الاستشاري منذ باكورة انطلاق الاختبارات حتى الأن 2342 اتصالاً من قبل المستفيدين المستهدفين حيث تم تقديم العون والاستشارات المتخصصة لهم.

     جدير ذكره تقدم خدمة الهاتف الاستشاري "اسألني" الاستشارة المتخصصة والعون لمن يحتاج المساعدة أو التوجيه من أولياء الأمور والطلبة، ومنسوبي التعليم إلى جانب مساعدة الأسرة في إيجاد فرص تحسين لمن تعاني خللاً في التعامل مع الابناء، بالإضافة إلى ايجاد قناة تواصل مع المجتمع في نشر الوعي وتفعيل الجانب الوقائي والعلاجي للتصدي للمشكلات، وصولاً إلى تزويد الاسرة بما هو جديد في المجتمع التربوي والتعليمي وتنمية الشعور بالمسئولية لتظافر الجهود باعتبار التعليم مسئولية الجميع.