تعليم الشرقية يدشن مبادرة "ريادي" في نسختها الجديدة لهذا العام د. الشلعان: لا .. تشكل الجوائز حجر زاويتنا بقدر السعي لخلق أفاق أوسع أمام الطلبة لتكون خارطة طريق
27/03/1440

تعليم الشرقية يدشن مبادرة "ريادي" في نسختها الجديدة لهذا العام

 

د. الشلعان: لا ..  تشكل الجوائز حجر زاويتنا بقدر السعي لخلق أفاق أوسع أمام الطلبة لتكون خارطة طريق

 9.png

الدمام إعلام تعليم الشرقية من صالح الأحمد– تصوير : يوسف الفايز-دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، صباح اليوم الاربعاء مبادرة "ريادي" في نسختها الجديدة للعام الدراسي الحالي 1440هـ والتي ترمي في مجملها لتثقيف الطلبة بريادة  الأعمال والوعي المالي وثقافة الادخار.

وأبان مدير التعليم الدكتور ناصر الشلعان، خلال تكريمه صباح اليوم الأربعاء بمكتبه لعدد من الطلاب الفائزين بمبادرة ريادي للعام الدراسي الماضي وذلك بحضور المساعد للشئون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، ومدير نشاط الطلاب حاتم الغامدي، وبحضور مدير مكتب غرب الدمام محمد الشاطري، ومدير مكتب الظهران سعيد القحطاني، ورئيس وحدة النشاط بمكتب الظهران سعيد السرحاني، ومشرف النشاط بمتب الظهران فيصل الدوسري، ومشرف النشاط بمكتب غرب الدمام عبدالله القحطاني، وقائد ثانوية الأمام سعود الكبير بالظهران خالد الفوزان، وقائد ثانوية القاسم بن محمد بن أبي بكر بالدمام  عادل العتيبي، بحضور ميسرين مبادرة ريادي بالمدارس الفائزة علي عبدالرضا، ومحمد العامري، .بأننا في قطاع التعليم لا يشكل الفوز بالجوائز بحد ذاته حجر زاويتنا .. بقدر ما نسعى إلى خلق أفاق أوسع أمام أبنائنا الطلبة ونشر ثقافة التميز لتكون خارطة طريق أمامهم .



من جهته أثنى المساعد للشئون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، على كل من شارك وأبدع في المبادرة، متطلعاً لنيل أبنائنا الطلبة للمراكز الأولى في النسخ القادمة ووضع تعليم المنطقة في الصدارة .



إلى ذلك استعرض رئيس قسم البرامج العامة والتدريب في تعليم الشرقية محمد الشهري، أبرز أهداف المبادرة والتي تركِّز على الاقتصاد المزدهر من خلال توفير الفُرَص للطلبة عبر بناء منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وتنمية الفُرَص لروَّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة كرافد مهم وحيوي للاقتصاد؛ لتكوين منظومة استراتيجية متكاملة لتثقيف النشء من طلاب وطالبات بمهارات سوق العمل، وتحفيزهم على الدخول في عالم ريادة الأعمال في المستقبل.



وقد حصد المركز الأول : الطالب عبدالرحمن الزهراني، من ثانوية القاسم بن محمد بن أبي بكر بالدمام ، إضافة للمركز الثاني والذي اختتطفه طلاب ثانوية القاسم بن محمد بن أبي بكر بالدمام ممثلتاً في كلٍ من الطالب راكان العتيبي، وعبدالكريم الغامدي، مشاري القحطاني، خالد الغامدي، باسل الزهراني، خولان عامر، كذلك تكريم الحاصلين على المركز الثالث والذي جاء على يد الطالب زياد الشامخ من ثانوية الأمام سعود الكبير بالظهران، وصولاً للفائزين بالمركز الرابع: من ثانوية القاسم بن محمد بن أبي بكر بالدمام والتي جاءت على يد كلٍ من الطالب عبدالله طوهري، وتركي السهلي.



وفي ختام التكريم رفع الدكتور الشلعان الشكر لله -عزَّ وجلَّ- ثم لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو وليِّ عهده الأمين -يحفظهما الله- على ما يبذلونه من جهود عظيمة لدفع عجلة التعليم وجعلها بين صفوف الدول المتقدمة، كما شكر معالي وزير التعليم ومعالي نائبه لمتابعتهم الدقيقة ودعمهما لفرق العمل القائمين على نجاح مبادرة ريادي والتي تعد أحد مبادرات التحول الوطني.

​