توجيه وإرشاد تعليم الشرقية ومراسم تتويج متميزات مسابقة " رفق "
12/08/1440

توجيه وإرشاد تعليم الشرقية ومراسم تتويج متميزات مسابقة " رفق "

__b84e83ad-47d5-446e-971d-c24ce61bf9ca - نسخة.jpg

الدمام إعلام تعليم الشرقية من ابتهاج الصيّاح -أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية فاطمة بنت عبد الله الفهيد على أهمية الرقي في توجيه الرسالة التعليمية، وجني الثمار طوال مسيرة عمل دؤوب على مدار عام ٍدراسي حافل ببرامج التوجيه والإرشاد، والتي صممت من قبل وزارة التعليم بشراكة مع الإدارات التعليمية بهدف تأصيل  المبادئ ،والقيم لثقافة السلوك الإيجابي بين أوساط المجتمع التعليمي من طالبات ومنسوبات الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس .

__a8c7c1a0-9b19-4d88-be0a-3ec4b08bd67b - نسخة.jpg

ودعت إلى العناية بتجويد مخرجات النواتج التعليمية وصناعة الفرق والأثر الإيجابي الملموس في سير وتدشين إجراءات العمليات التربوية .

واستعرضت من جانبها الجانب المشرق في صناعة العلامة الفارقة في الميدان التعليمي من خلال إتاحة الفرصة لإشراك الطالبات في مسابقات البرامج الوزارية ،والتأكيد على توطين معايير التميز في الناتج التعليمي .

b84e83ad-47d5-446e-971d-c24ce61bf9ca.jpg

ولفتت إلى أهمية غرس القيم ومبادئ السلوك الإيجابي في الممارسات التعليمية ،والارتقاء  بأساليب التعامل في أروقة وصروح المجتمع التعليمي .

مشيرة إلى أهمية صناعة التغيير الإيجابي بالدعوة إلى التأمل المهني وإثراء ودعم العملية التربوية  و تحقيق التكاملية في تجويد الأعمال ،والسعي لتشخيص الواقع بإعداد الخطط العلاجية لفتح آفاق حيوية  لتجويد الأعمال  وترجمة الواقع التربوي لقصص النجاح والذي تنطلق جذوره من القائد الملهم والمحرك للطاقات الإيجابية وتتبلور جذوة بوادره من تكوين الاتجاهات الإيجابية للقيادة التحولية واستخلاص التفكير الإبداعي والخلاق في خلق أساليب التغيير الجوهري وصناعة أدوات التغيير الإيجابي  .

a8c7c1a0-9b19-4d88-be0a-3ec4b08bd67b.jpg

ومن جانبها أشادت بدور أقطاب وأركان العملية التربوية من قيادات ومشرفات تربويات ولا سيما بالمساعد الإداري وأسلوب آدائه في تيسير إجراءات سير وتوصيف مهام العمل الإداري وكذلك المخرجات التعليمية من الطالبات وتتويجهم في المناسبات والمحافل العالمية مما يترجم الأدوار الفاعلة والأثر الإيجابي والذي يضطلع في محورنواتج العملية التربوية .

جاء ذلك خلال رعايتها لفعاليات الاحتفال بتتويج الفائزات بمسابقة برنامج خفض العنف " رفق " وبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي وذلك بحضور مديرة إدارة التدريب فاطمة الناصر ومشرفة إدارة التدريب ورئيسة التخطيط والبرامج لطيفة القرشي والمساعدة للشؤون التعليمية بغرب الدمام فاطمة البلوي ورئيسة قسم التوجيه والإرشاد بغرب الدمام نادية السطامي والقيادات التربوية والمرشدات الطلابيات وأولياء الأمور، في مقر ابتدائية فيصل بن فهد بتعليم غرب الدمام  .

وذلك في إطار تكريم وتتويج الطالبات الفائزات  بمسابقة برنامج خفض العنف " رفق وبجائزة تعزيز السلوك الإيجابي ،وتكريم المدارس الفائزة بجائزة تعزيز السلوك الإيجابي.

ومن جانبها هنأت رئيسة إدارة التوجيه والإرشاد عائشة الملحم  بجني  الحصاد  من الطالبات المتميزات في مسابقة برنامج خفض العنف " رفق " وبجائزة السلوك الإيجابي، وفي رحلة قطاف وقيادة قافلة التكريم  للمتميزات في رسم  جانب الأثر الإيجابي في اللوحة الإرشادية على مستوى المنطقة الشرقية .

والجدير بالذكر أن الاحتفال ساهم  في تأصيل واقع السلوك الإيجابي في المجتمع التعليمي بشكل عام وفي الصرح المدرسي  على وجه الخصوص ، من خلال تتويج الفائزات في مسابقات السلوك الإيجابي وتبني المبادرات التي تدعو وتحفز لصناعة الأثر الإيجابي في المنظومة التعليمية ولا سيما البرامج النوعية في أساليب الرؤى التربوية للتوجيه والإرشاد .

 __e24d0456-214e-4984-9109-1d576c729273 - نسخة.jpg

 

​